أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 15-12-2020 في مصر

حيث تراوح سعر طن الأسمنت ما بين 830-850 جنيهًا للطن للمستهلك بالسوق المحلي

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 15-12-2020 في مصر
عمر سالم

عمر سالم

8:15 م, الثلاثاء, 15 ديسمبر 20

سجلت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 15-12-2020 في مصر استقرار بعد ارتفاعات بشكل متتالي، للأسبوع الماضي، حيث تراوح سعر طن الأسمنت ما بين 830-850 جنيهًا للطن للمستهلك بالسوق المحلي.

كشف عبدالخالق فرحات، رئيس شركة المتحدة لتجارة مواد البناء، لـ”المال”، أنه من المرتقب أن يواصل سعر طن الأسمنت ارتفاعه ولو بنسبة ضئيلة خلال الأيام المقبلة، لافتا إلى أن الزيادات غير مبررة خلال الفترة الحالية.

سعر الأسمنت اليوم للمستهلك

وأضاف أن سعر أسمنت السويدي سجل نحو 860 جنيهًا للطن، فيما سجل أسمنت الممتاز 840 جنيهًا للطن، مقابل 830 جنيهًا لأسمنت السويس، وهي نفس أسعار أسمنت المسلح، فيما سجل سعر أسمنت سيناء 740 جنيهًا.

وتابع أن الطلب حاليًّا على الأسمنت يقتصر على المدن الجديدة ومشروعات الإسكان الاجتماعي، بالإضافة إلى الكباري وتوسعه الدائري وغيرها من مشروعات الدولة فقط، فيما هناك ركود لدى أغلب التجار وصعوبة تصريف البضاعة والمخزون.

وأكد أن أغلب المحال والتجار يعانون من تراجع الإقبال والمبيعات مع زيادة أعبائهم وصعوبة تصريف المخزون وزيادة متتالية من جانب الشركات مما يزيد من جراح الوكلاء والتجار.

وقال إن التراجع الذي سجلته مبيعات الأسمنت خلال الفترة الحالية نتيجة توقف البناء وازمة كورونا مقارنة ، يعد نسبة مقبولة، في ظل أزمة كورونا وتوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر ماضية.

وأظهرت البيانات الحكومية مؤخرا أن عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية، والتى تمثل قطاع منتجي الأسمنت، نحو 19، منها 18 مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وفقًا لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.

وتتوزع مصانع الأسمنت على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلًا عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس.

سعر طن الأسمنت اليوم في مصر

كما استقر متوسط أسعار الأسمنت، اليوم الجمعة ، حيث سجل الأسمنت المقاوم للملوحة 760 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 760 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس “سي ووتر” 760 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 755 جنيهًا للطن.