أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 12-1-2021 في مصر

تراجع المبيعات والطن يتراوح مابين 820-850 جنيه

أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 12-1-2021 في مصر
عمر سالم

عمر سالم

7:58 ص, الثلاثاء, 12 يناير 21

عاودت أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 12-1-2021 في مصر استقرارها بعد انخفاضها على مدار اسبوعين متتاليين لتستقر بشكل ملحوظ في السوق المحلية ، حيث يتراوح سعر طن الأسمنت في مصر بمتوسط ما بين 820-890 جنيهًا للطن للمستهلك بالسوق طبقا لاخر تخفيضات تم الاعلان عنها.

وعلمت المال من أحد تجار مواد البناء بالسوق المحلي ، ان هناك استقرارا في سعر طن الأسمنت بعد تراجعه بمتوسط 40-50 جنيها منذ بداية العام ، مما يساهم في حدوث رواج في المبيعات بعد حاله من تراجع المبيعات بقوة.

سعر الأسمنت اليوم للمستهلك

وقال عبدالخالق فرحات احد تجار الاسمنت ، أن سعر طن أسمنت السويدي شهد ثباتا عند 850 جنيهًا للطن ، ولم يتم الاعلان عن اى اسعار جديدة له.

فيما شهد سعر أسمنت الممتاز المملوك لشركة لافارج الاكثر انتشارا نحو 860 جنيهًا للطن، مقابل 850 جنيهًا لأسمنت السويس، وهي نفس أسعار أسمنت المسلح، فيما سجل سعر أسمنت الجيش نحو 820 جنيها للطن للمستهلك.

واوضح فرحات ان السوق مازال يعاني من تراجع شديد في الطلب خاصة من جانب المواطنين نتيحة تخوفات البعض من عدم قدرته على البناءكما ان أسعار الأسمنت اليوم مازالت مرتفعه بالاضافة الي حالة من التخبط والركود مع انتشار جائحه كورونا بشكل سريع ومدي تأثيرها على الاقتصاد العالمي والمحلي

وتظهر بعض البيانات الحكومية عن قطاع الاسمنت أن عدد الشركات العاملة بالسوق المحلية، والتى تمثل قطاع منتجي الأسمنت، نحو 19، منها 18 مملوكة للقطاع الخاص، بواقع 52% استثمارات أجنبية، وفقًا لشعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات.

سعر طن الأسمنت اليوم في مصر

فيما شهدت بعض أنواع الأسمنت الاخري ثباتا خلال تعاملات الاسبوع ا ، حيث سجل الأسمنت المقاوم للملوحة 880 جنيهًا للطن، وأسمنت قاهر البحار 920 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس “سي ووتر” 860 جنيهًا للطن، وأسمنت السويدى المقاوم 890 جنيهً6م

وتنقسم قائمة مصانع الأسمنت العاملة في مصر على مستوى المحافظات بالصعيد من أسوان، وقنا، وسوهاج، والمنيا، وأسيوط، وبنى سويف، فضلًا عن مصانع بمحافظات الإسكندرية وسيناء والسويس ، وتعد صناعه الاسمنت من الصناعات كثيفه استهلاك الطاقة