أسعار الأرز اليوم 9-1-2023.. توافر المعروض رغم ارتفاع الدولار

التموين تواصل افتتاح معارض أهلا رمضان

أسعار الأرز اليوم 9-1-2023.. توافر المعروض رغم ارتفاع الدولار
عمر سالم

عمر سالم

1:19 م, الأثنين, 9 يناير 23

استقرت أسعار الأرز اليوم في مصر الإثنين 9-1-2023 رغم ارتفاع سعر الدولار امام الجنية في البنوك المحلية، لتستقر السلعة الأساسية عند المصريين وسط جهود كبيرة من الحكومة ممثلة في وزارة التموين للقيام بضخ كميات من السلع في مختلف المحافظات وإقامة معارض أهلا رمضان للحفاظ على مستوي العرض.

وكشف مصدر مسئول في شعبة الأرز باتحاد الصناعات، لـ”المال”، أن أسعار الأرز اليوم واصلت ثباتها الملحوظ عند مستوياتها المرتفعة، ليسجل طن الأرز الشعير نحو 11 ألف جنيه عريض الحبة، فيما بلغ سعر الأرز الشعير رفيع الحبة نحو 10.5 الآف جنيه للطن في المضارب.

وتواصل وزارة التموين على رأسها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية افتتاح عدد من المعارض والشوادر بمختلف المحافظات، فيما أكدت غرفة الحبوب أمس في بيان لها أن هناك مخزونا من السلع الاستراتيجية يصل لنحو 6 أشهر فيما انخفض سعر بعض السلع مثل القمح والدقيق في الوقت الحالي.

وأشار المصدر إلى استقرار الطلب على الأرز الأبيض الذي يتراوح أسعاره ما بين 15 – 180 جنيها للكيلو للمستهلك، وفقاً للنوع والحبة والمنطقة.

وتشدد الأجهزة الرقابية حملاتها على الأسواق لمنع اي عمليات لتخزين السلع إضافة إلى منع جشع التجار في زيادة الأسعار فى الأسواق، للأرز الذي يخضع للعرض والطلب بالسوق، إضافة إلى أن الجميع ينتظر انخفاض الأسعار.

يذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار باعتبار سلعة الأرز من المنتجات الاستراتيجية، وذلك في تطبيق حكم المادة 8 من قانون حماية المستهلك الصادر رقم 181 لسنة 2018، ووبموجب هذا القرار إنه يحظر حبسها عن التداول سواء من خلال إخفاء الأرز أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها أو بأي صورة أخرى.