أسعار الأرز اليوم 25-2-2023 تعاود الاشتعال والطن يقفز 700 جنيه

ليسجل طن الأرز الشعير نحو 14.7 ألف جنيه للطن عريض الحبة

أسعار الأرز اليوم 25-2-2023 تعاود الاشتعال والطن يقفز 700 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

5:25 م, السبت, 25 فبراير 23

من جديد عاودت أسعار الأرز اليوم في مصر السبت 25-2-2023 ارتفاعها مجددًا بقيمة 700 جنيه للطن الشعير في كل الأسواق والمضارب، خلال الأسبوع الحالي، بعد هبوطها.

قالت مصادر في شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن هناك صعودًا في سعر طن الأرز الشعير، اليوم، في كل محافظات الجمهورية ليسجل طن الأرز الشعير نحو 14.7 ألف جنيه للطن عريض الحبة.

وأشارت المصادر، لـ”المال”، إلى أن أسعار الأرز، اليوم، الشعير رفيع الحبة سجل نحو 14.3 ألف جنيه بالأسواق، كما يصل سعر الأرز الأبيض لنحو 21 ألف جنيه للطن في المضارب ، كما وصل سعر كيلو الأرز السائب لنحو 22-23 جنيهًا في مختلف المحافظات وفقًا للنوع والحبة والمحافظة.

وعلمت “المال” من مصطفى السلطيسي، عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب، أن هناك ارتفاعًا في الطلب على الأرز الأبيض بشكل كبير في الأسواق، بالاضافة إلى أن هناك وفرة في المعروض، ولكن ما زال العرض أقلّ من الطلب في المضارب والتجار.

كان مجلس الوزراء قد حدّد، فى سبتمبر الماضى، أسعار الأرز لمدة 3 أشهر بالأسواق بما لا يزيد على 18 جنيهًا للكيلو الفاخر المعبأ- الذى لا تزيد فيه نسبة الكسر على 3%، و15 جنيهًا للسائب بالمواصفات نفسها، على ألا يتجاوز 12 جنيهًا للذى ترتفع به نسبة الكسر على ذلك، وتم مد العمل بالقرار لفترة مماثلة.

فيما توقّع رجب شحاتة انخفاض أسعار الأرز في مصر، خلال مارس المقبل، مع بدء توافر السلعة، بالتزامن مع استيراد كميات من الخارج، موضحًا أن العملة الدولارية اللازمة للاستيراد متوفرة، ولا توجد أي أزمة في العملة الصعبة لاستيراد الأرز.

وأشار إلى أن احتكار السلع موجود لدى بعض التجار، ويجب التخلي عنه لأنه لن يجدي نفعًا خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن أغلب المستوردين تعاقدوا على كميات كبيرة من الأرز المستورد.