أسعار الأرز اليوم 24-1-2023.. وارتفاع طن الشعير 200 جنيه

بعد انتهاء موسم حصاد الأرز مؤخرا

أسعار الأرز اليوم 24-1-2023.. وارتفاع طن الشعير 200 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

9:01 م, الثلاثاء, 24 يناير 23

ارتفعت خلال الأسبوع الجاري أسعار الأرز اليوم الثلاثاء 24-1-2023 بواقع 200 جنيه لطن الأرز الشعير في مختلف المضارب على مستوى الجمهورية بعد انتهاء موسم حصاد الأرز مؤخرا.

وكشف مصادر مسئولة في شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات ، عن أن طن الأرز الشعير سجل صعود خلال تعاملاته اليومية ، ليقفز الطن إلى نحو 11.4 ألف جنيه للطن عريض الحبة ، فيما يسجل الطن رفيع الحبة نحو 10.8 جنيها للطن في المضاربة غير شاملة تكلفة الضرب في المضارب وتحويلها إلى أرز ابيض.

وأشار المصدر في تصريحات لـ”المال”، أن أسعار الأرز اليوم للصنف الأبيض وفقا للنوع والحبة شهدت استقرار ملحوظ ما بين 15 الي 18 جنيها للكيلو للمستهلك ، فيما يتراوح الطلب مابين الضعيف والمتوسط في معظم المحافظات .

وأعلن عدد من الغرف التجارية بالمحافظات عن إن معارض اهلا رمضان لها تأثير ايجابي على المناطق الاكثر احتياجا لانها توفر المنتجات للمواطن بأسعار مناسبة في هذه المعارض السلع وبشكل مدعم ، كما ان الدولة والشركات المساهمة تعمل بشكل أساسي في معارض أهلا رمضان لمصلحة المواطن، فمعارض اهلا رمضان اصبحت عادة ايجابية يستبشر بها المواطنين الموسم الرمضاني.

وكانت مصادر قد أوضحت في تصريحات خاصة ان مصر لا تحتاج لاستيراد الأرز في الوقت الحالى لاسيما في ظل تمتعها باكتفاء ذاتي من تلك السلعة الهامة للمصريين ، بالاضافة الى انها سلعه محلية ومتوافره بكافة المحافظات.

وتقوم وزارة التموين على رأسها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بافتتاح عدد من المعارض والشوادر بمختلف المحافظات ، فيما اكدت غرفة الحبوب في بيان لها ان هناك مخزون من السلع الاستراتيجية يصل لنحو 6 أشهر فيما انخفض سعر بعض السلع مثل القمح والدقيق في الوقت الحالي .

وتشدد الأجهزة الرقابية حملاتها على الأسواق لمنع اي عمليات لتخزين السلع بالاضافة الى منع جشع التجار في زيادة الأسعار فى الأسواق ، للأرز الذي يخضع للعرض والطلب بالسوق، إضافة إلى أن الجميع ينتظر انخفاض الأسعار.