أسعار الأخشاب في مصر اليوم الأحد 15 أبريل 2024

استقرار جميع الأنواع

أسعار الأخشاب في مصر اليوم الأحد 15 أبريل 2024
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

3:21 م, الأثنين, 15 أبريل 24

لم تشهد أسعار الأخشاب بأنواعها المختلفة تغيرًا يذكر خلال عمليات البيع والشراء بين التجار في السوق المصرية، اليوم الأحد 15 أبريل 2024، إذ استقرت الأسعار بعد تراجع كبير سجلته خلال الثلث الأخير من شهر مارس الماضي، وصل إلى 10% لمعظم الأنواع.

وقال عدد من المتعاملين في القطاع، إن سعر المتر من الخشب الزان -وهو أعلى أنواع الأخشاب سعرَا وأفضلهم جودة- استقر في عمليات الشراء خلال الأيام الأخيرة عند مستوى 17 ألف جنيه، وهو المستوى الأدنى الذي يصل إليه منذ أكثر من عام، حيث كان يباع عند 29 ألف جنيه، في وقت سابق من شهر مارس 2024.

وحقق سعر المتر الأقل جودة من الخشب البياض في السوق اليوم الأحد 15 ألف جنيه، فيما سجل سعر المتر الأعلى جودة منه 15500 جنيه، محققا ثباتا في السعر بعدما كان هبط من مستوى 19 ألف جنيه سجلها في ختام شهر فبراير الماضي وبداية نوفمبر الحالي، وفق عدد من المتعاملين في القطاع.

وسجل سعر المتر من الخشب السويد 17500 جنيه للدرجة السادسة، ويصل المتر إلى أعلى سعر عند مستوى 21 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن الأسعار المختلفة لنفس نوع الخشب تقيم وفق درجة النقاء وخلو الخشب من العيوب.

وفي وقت سابق، قال رئيس شعبة الأخشاب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«المال»، إن جميع أنواع الأخشاب شهدت تراجعًا خلال اليومين الماضيين، بعد استقرار سعر الدولار في البنوك عند مستوى يقارب الـ50 جنيه، بنسب تتراوح بين (8_10)% حسب الأصناف وجودة كل منها.

وبشأن أسعار الأبلكاش، بلغت قيمة لوح الأبلكاش الروسي فئة 3 مللي 190 جنيه، فيما هبطت أسعار جميع أنواع الفايبر بنسبة تبلغ 8%.

يشار إلى أن البنك المركزي أعلن مطلع شهر مارس الماضي، السماح لسعر الدولار في البنوك بالتحرك في السوق وفقًا لآليات العرض والطلب، في عملية أطلق عليها اسم “توحيد سعر الصرف”، وأثر القرار على أسعار غالبية السلع بعد صدوره بأيام، من بينها الأخشاب