أسعار أسهم مرسيدس تهبط 19% مع انخفاض أرباح التشغيل 22%

خالد بدر الدين هبطت أسعار أسهم شركة دايملر مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة بحوالى 19% خلال منتصف التعاملات اليوم الأربعاء فى بورصة فرانكفورت بعد أن أعلنت عن أن أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضى هوت بحوالى 22%. وذكرت وكالة رويترز أن أرباح شركة مرسيدس-بنز للسيارات تعرضت لخس

أسعار أسهم مرسيدس تهبط 19% مع انخفاض أرباح التشغيل 22%
جريدة المال

المال - خاص

2:11 م, الأربعاء, 6 فبراير 19

خالد بدر الدين

هبطت أسعار أسهم شركة دايملر مرسيدس بنز الألمانية للسيارات الفاخرة بحوالى 19% خلال منتصف التعاملات اليوم الأربعاء فى بورصة فرانكفورت بعد أن أعلنت عن أن أرباح التشغيل خلال الربع الأخير من العام الماضى هوت بحوالى 22%.

وذكرت وكالة رويترز أن أرباح شركة مرسيدس-بنز للسيارات تعرضت لخسائر خلال الربع الماضى بسبب الحرب التجارية التى شنتها إدارة الرئيس دونالد ترامب ضد الصين وكذلك فرض جمارك على الواردات الأوروبية علاوة على تضخم النفقات اللازمة لتطوير السيارات الكهربائية والمركبات ذاتية القيادة.

وأدى انخفاض أسعار أسهم شركة مرسيدس إلى هبوط مؤشر داكس لكبرى الشركات الألمانية بأكثر من 0.5% خلال منتصف التعاملات اليوم لينزل إلى حوالى 11310 نقاط فى بورصة فرانكفورت وتراجعت أيضا أسعار أسهم شركات صناعة السيارات والتوريد الألمانية كقطاع واحد بحوالى 0.6%.

جريدة المال

المال - خاص

2:11 م, الأربعاء, 6 فبراير 19