أسعارها العالمية 5 ملايين جنيه.. عز العرب بصدد طرح استون مارتن DBS

تخطط مجموعة عز العرب للسيارات لطرح استون مارتن DBS خلال الأسبوع المقبل

أسعارها العالمية 5 ملايين جنيه.. عز العرب بصدد طرح استون مارتن DBS
أحمد عوض

أحمد عوض

10:26 م, الخميس, 2 مايو 19

تستعد مجموعة عز العرب للسيارات وكيل فولفو وبروتون وأستون مارتن، لطرح استون مارتن DBS الجديدة كليتا خلال الأسبوع المقبل.

وتأتى أستون مارتن «DBS» بمحرك 12 سلندر، سعة 5.2 لتر، لتعطي قوة قدرها 720 حصانا، وعزم أقصى للدوران 900 نيوتن، بما يمكنها من تسارع من 0 إلى 100 كم/س في غضون 3.4 ثانية.

ويشار إلى أن استون مارتن DBS تتوافر بالمملكة المتحدة بسعر يصل إلى 225 ألف جنيه إسترليني؛ بما يعادل 5 ملايين جنيه؛ وذلك وفقًا لمتوسط أسعار العملات الأجنية المعلنة عن البنك المركزى اليوم.

توقعات بنمو مبيعات استون مارتن فى مصر 50% خلال العام الحالى

كان محمد فاخوري، مديرعام قطاع «» بمجموعة عز العرب للسيارات، قال فى تصريحات سابقة، إنه من المتوقع أن تنمو مبيعات استون مارتن فى مصر بنسب تتراوح بين 40 و50% بالتزامن مع طرح أحدث طرازات الصانع الأنجليزى والتى من أبرزها «DBS» خلال العام الحالى.

وأوضح فاخورى أن أداء العلامة الإنجليزية شهد نموًا بنسب تصل إلى 30% خلال الربع الأول من العام الحالى؛ على خلفية أنخفاض أسعار «» شهدتها عقب تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية مطلع العام الحالى.

ويذكر أن مصلحة الجمارك أعلنت مطلع 2019 عن تطبيق الشريحة الأخيرة من الإعفاءات الجمركية الكاملة على السيارات الأوروبية المنشأ مقارنة بتحصيل 40.5% رسومًا جمركية سابقًا.

وكانت مجموعة عز العرب للسيارات طرحت طراز استون مارتن «» فى سبتمبر الماضى؛ والتى تأتى بمحرك سعة 4000 سى سي توين تربو، بقوة 510 حصانا، بما يمكنها من التسارع من وضع السكون حتى ١٠٠ كيلو متر فى الساعة فى غضون 3.6 ثانية، وصولاً للسرعة القصوى ٣٠٠ كيلو متر فى الساعة.

58.7 % نموًا فى مبيعات استون مارتن خلال شهرين

ووفقًا للإحصائيات العالمية شهدت مبيعات استون مارتن نموًا بنسبة 58.7% بعد أن استطاعت بيع 343 سيارة فى الدول الأوروبية خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين من العام الحالى، مقابل 216 وحدة خلال الفترة نفسها من العام السابق.