«أسطول» مستشاراً مالياً لصفقتى استحواذ بقيمة 570 مليون جنيه

تستهدف إغلاقهما قبل نهاية العام الجارى

«أسطول» مستشاراً مالياً لصفقتى استحواذ بقيمة 570 مليون جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

6:18 ص, الثلاثاء, 6 أكتوبر 20

تتولى شركة «أسطول للاستثمارات المالية» مهام المستشار المالى، لصفقتى استحواذ باستثمارات تبلغ 570 مليون جنيه، بمجالات الأغذية والأدوية.

قال على الغنام، رئيس مجلس الإدارة بـ«أسطول»، إن الشركة تستهدف إغلاق صفقتى استحواذ بنهاية العام الجاري، لصالح شركتين بقطاع الأغذية «مصنع لإنتاج الشوكولاتة» والأخرى بمجال الأدوية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن «أسطول» تمثل المستشار المالى لصالح الطرف البائع، فيما يبلغ حجم الصفقتين حوالى 570 مليون جنيه.

و«أسطول» بنك استثمار يعمل من خلال عدة أذرع تشمل السمسرة، والاستشارات المالية، وإدارة المحافظ والصناديق، وإدارة الطروحات والاكتتابات، وأخيرًا الحفظ المركزى، والسندات، والمتعاملين الرئيسيين.

على الغنام: نستهدف زيادة حجم أصولنا المدارة إلى 3 مليارات جنيه فى النصف الأول من 2021

وفيما يتعلق بذراع إدارة الأصول قال الغنام إن حجم الأصول المدارة بشركتهُ حاليًا يبلغ مليار جنيه، لافتًا إلى أن النشاط كان قد تأثر جراء الظروف الحالية، وضعف مناقصات إدارة المحافظ الجديدة.ولفت إلى أن الشركة تُخطط لزيادة حجم أصولها المدارة لنحو 3 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام المقبل، بشرط تحسن وضع سوق الأسهم المصرية.

وبشكل عام وفيما يتعلق بتأثيرات الظروف الحالية على أداء الشركة، قال إن الجائحة أبطأت وتيرة العديد من الأنشطة ومن بينها الاستحواذات الجديدة محليًا.

ولفت إلى أن الشركة كانت تعتزم رفع رأسمالها بحوالى 40 مليون جنيه، من خلال دخول مستثمرين جُدد بهيكل الملكية، موضحًا أن تلك الخطوة تم تأجيها لحين استقرار الأوضاع.

يُذكر أن «المال» كانت نشرت سابقًا أن  «أسطول» تسعى إلى زيادة رأسمالها البالغ 30 مليون جنيه ليصبح 70 مليون جنيه، من خلال دخول 3 مساهمين عرب فى هيكل ملكية الشركة، بنسبة تقترب من %25 إذ ستتم الزيادة المحتملة على مرحلتين الأولى إلى 50 مليون جنيه ثم إلى مستوى الـ 70 مليون جنيه.

ولفت الغنام، إلى أن الشركة كانت تستهدف ضخ الحصيلة الجديدة فى دعم وضعها الداخلى وبحث توسعات جديدة.

يُذكر أن شركة «أسطول لتداول الأوراق المالية» حلت فى المرتبة الـ32 بتعاملات شركات السمسرة خلال شهر اغسطس المنقضي، بحجم تداولات بلغ 375 مليون جنيه وبحصة سوقية %0.7 فيما نفذت حوالى 8.7 ألف عملية على 271 مليون ورقة مالية.