«أسطول» تدير محفظة بقيمة 40 مليون جنيه من صندوق العاملين فى «الشرقية للدخان»

بجانب 3 شركات أخرى وحجمه الإجمالى مليار جنيه

«أسطول» تدير محفظة بقيمة 40 مليون جنيه من صندوق العاملين فى «الشرقية للدخان»
أحمد علي

أحمد علي

11:41 ص, الخميس, 17 ديسمبر 20

علمت «المال» من مصادر مطلعة أن شركة «أسطول» انضمت لقائمة الشركات التى تدير صندوق التأمين الخاص بالعاملين فى شركة الشرقية للدخان عقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تعاقدها مع إدارة الصندوق.

وأضافت المصادر أن صندوق العاملين بـ «الشرقية للدخان» الذى يصل حجمه إلى مليار جنيه تقريبًا، تقوم عدة شركات بإدارته وأبرزها «هيرميس» و«أكيومن» و«برايم» بجانب «أسطول»، فيما تتنوع استثمارات الصندوق بين الأسهم والدخل الثابت.

وأوضحت أن المحفظة أو الجزء الذى تحصلت «أسطول» على إدارته من الصندوق تقدر قيمته بنحو 40 مليون جنيه، بالإضافة إلى كونها مستشارا ماليا للصندوق.

وألزمت الهيئة مجالس إدارة صناديق التأمين الخاصة بتعيين مدير متفرغ مسئول عن الاستثمار للصندوق الذى تتجاوز أمواله المستثمرة 100 مليون جنيه، وأجازت التعاقد مع شركة أو أكثر من شركات تكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية لإدارة استثمارات الصندوق فى ضوء عدد من الشروط الواجب الالتزام بها، كما حددت مسئوليات كل طرف وشروط التعاقد. وكشفت المصادر، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات فى «أسطول» يقترب من التعاقد على إدارة طرحين فى البورصة الرئيسية أحدهما فى القطاع الغذائى خلال عام 2021 مشيرة إلى أن حجم الأصول المدارة بواسطة «أسطول» تخطى 2 مليار جنيه

أحمد علي

أحمد علي

11:41 ص, الخميس, 17 ديسمبر 20