أستراليا توقف تصدير الأغنام للشرق الأوسط 3 شهور سنويًا

خالد بدر الدين أعلن مجلس مصدرى الماشية الأسترالى اليوم الثلاثاء، أن المصدرين الأستراليين سيوقفون شحن الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط لثلاثة أشهر كل عام بدءا من العام المقبل  فى ظل غضب متصاعد بشأن هبوط قيمة صادراتها التى توقفت عند حوالى 55 مليون دولار أسترالى (40 مليون دولار أمريكي) سنويا. وذك

أستراليا توقف تصدير الأغنام للشرق الأوسط 3 شهور سنويًا
جريدة المال

المال - خاص

1:41 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18

خالد بدر الدين

أعلن مجلس مصدرى الماشية الأسترالى اليوم الثلاثاء، أن المصدرين الأستراليين سيوقفون شحن الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط لثلاثة أشهر كل عام بدءا من العام المقبل  فى ظل غضب متصاعد بشأن هبوط قيمة صادراتها التى توقفت عند حوالى 55 مليون دولار أسترالى (40 مليون دولار أمريكي) سنويا.

وذكرت وكالة رويترز أن تقارير تجارة السلع الأولية فى استراليا فى سبتمبر تتوقع بيع 1.9 مليون رأس من الأغنام الحية هذا العام بقيمة 250 مليون دولار استرالى منها 20% إلى دول فى الشرق الأوسط.

وقال المجلس إن أعضاءه وافقوا بشكل طوعى على تعليق شحنات الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط خلال فصل الصيف فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية بعد انتشار الغضب العام بين أصحاب مزارع الأغنام بعد ظهور صور تظهر نفوق 2400 من الأغنام على متن سفينة متجهة إلى الشرق الأوسط  مما أثار دعوات للحظر الكامل للتجارة.

وقال سايمون كرين رئيس مجلس مصدرى الماشية الاسترالى فى بيان بالبريد الإلكترونى ”يتعلق الأمر بالحفاظ على تجارة قوية وقابلة للاستمرار فى الأغنام الحية لتسعة أشهر فى كل عام وتنميتها، وبشكل أوسع، تأمين مستقبل قطاع تصدير الماشية الحية الأسترالى“.

وقد يخفف تحرك مجلس مصدرى الماشية الاسترالى بعض الضغط على حكومة المحافظين.

ويدعم عدد من أعضاء حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون دعوات لحظر قطاع تصدير الأغنام الحية بالكامل فى خطوة تهدد بتصدع الحكومة.

جريدة المال

المال - خاص

1:41 م, الثلاثاء, 4 ديسمبر 18