أستراليا تشارك بـ 600 جندي في التحالف ضد "الدولة الاسلامية"

 أعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ،اليوم الأحد ،ان استراليا سترسل 600 عنصراً الى الامارات للانضمام الى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "الدولة الاسلامية".

أستراليا تشارك بـ 600 جندي في التحالف ضد "الدولة الاسلامية"
جريدة المال

المال - خاص

2:38 م, الأحد, 14 سبتمبر 14

أ ف ب  :

 أعلن رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت ،اليوم الأحد ،ان استراليا سترسل 600 عنصراً الى الامارات للانضمام الى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم “الدولة الاسلامية”.

وياتي اعلان ابوت بعد يومين على رفع استراليا مستوى التحذير في البلاد من “متوسط” الى “مرتفع” ما يعني ان مخاطر وقوع عمل ارهابي “مرجحة” بدون ان تكون بالضرورة “وشيكة”، وجاء ذلك على خلفية القلق من عودة مقاتلين استراليين حاربوا في العراق وسوريا.
وقال ابوت ان نشر حوالى “400 عنصر من سلاح الجو وحوالى 200 عسكري” ياتي اثر طلب رسمي قدمته واشنطن لاستراليا للمساهمة في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الاسلامية”. واضاف ان استراليا “لا تنشر قوات مقاتلة وانما تساهم في الجهود الدولية الهادفة لمنع تفاقم الازمة الانسانية”.
وتابع ابوت خلال مؤتمر صحفي “هناك بالتاكيد قرارات اخرى يجب ان تتخذ قبل ان تلتزم القوات الاسترالية بعمليات قتالية في العراق”. وقال ان “استراليا مستعدة رغم ذلك للمشاركة في عمليات دولية لاضعاف تنظيم الدولة الاسلامية بسبب التهديد الذي يشكله هذا التنظيم القاتل ليس فقط لشعب العراق او لشعوب الشرق الاوسط وانما للعالم باسره بما يشمل استراليا”.
وتعمل الولايات المتحدة على بناء تحالف دولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا حيث قام وزير الخارجية الاميركي جون كيري بجولة في الشرق الاوسط لحشد الدعم العربي لهذا التحالف.
جريدة المال

المال - خاص

2:38 م, الأحد, 14 سبتمبر 14