«أسترازينيكا» تدشن برنامج «تضامن» لدعم مرضى السرطان

تقديم كل الوسائل المتطورة و المعنوية أيضًا من أجل المريض.

«أسترازينيكا» تدشن برنامج «تضامن» لدعم مرضى السرطان
إسلام عزام

إسلام عزام

5:08 م, الأثنين, 6 فبراير 23

دشنت «أسترازينيكا» برنامج «تضامن» لدعم مصرضى السرطان، تزامنًا مع اليوم العالمي للسرطان. يأتي دعم المرضى، هذا العام، تحت شعار «توحيد أصواتنا والعمل لإحداث تأثير»، إذ لا توجد منظمة أو قطاع أو نهج بمفرده يمكنه التغلب على السرطان، ولكن يتطلب الأمر جهدًا جماعيًّا لإحداث التغيير.

قال الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا، إنه في اليوم العالمي للسرطان نعزز جهودنا الجماعية لتغيير حياة مرضى السرطان فإن أسترازينيكا مصر تحرص على تقديم كل الوسائل المتطورة والمعنوية أيضًا من أجل المريض.

وأكد الورداني، في تصريحات، لـ«المال»، استمرار العمل على إستراتيجية أسترازينيكا لتوفير فرص رعاية صحية أفضل لحياة أكثر صحة للأجيال القادمة، من خلال برنامج أسترازينيكا «صحة شباب مصر».

ويهدف إلى زيادة وعي أكثر من 700,000 شاب مصري حول كيفية اتخاذ خيارات أفضل نحو أسلوب حياة أكثر صحة، إلى جانب اعتماد 5 وزارات مصرية وعدة شركاء لهذا المشروع المستمر على مدار 5 أعوام.

وأضاف أن ذلك في إطار إيماننا بأهمية الحفاظ على بناء حوار مفتوح مع الشباب لتمكينهم من اتخاذ قرارات صحية أفضل للوقاية من الأمراض غير السارية مثل السرطان.

يقدم برنامج شركة «أسترازينيكا» مصر «تضامن» طرقًا متعددة لدعم مرضى السرطان.

ويتضمن البرنامج إمكانية الحصول على الاختبارات التشخيصية المجانية، بالإضافة إلى زيادة وعي المرضى وأُسرهم ودعمهم بكل الموارد والاختبارات المطلوبة خلال العلاج.

كما يهدف برنامج «أسترازينيكا» التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا (ACT_CCA)، والذي تم إطلاقه على هامش مؤتمر المناخ العالمي COP27 في مصر، بالتعاون مع السلطات الصحية المعنية.

ويشمل زيادة الفحوصات والتشخيص، لتمكين المرضى من مكافحة السرطان، ويستهدف البرنامج نحو مليون شخص، حيث توفير التدريبات اللازمة لأكثر من 10000 من متخصصي الرعاية الصحية عبر 100 مركز للأورام في إفريقيا.