«أسترازينيكا» تحقق 3.6 مليار جنيه مبيعات خلال 11 شهرًا

مصنع الشركة في مصر بطاقة إنتاجية حوالي 900 مليون قرص فى السنة

«أسترازينيكا» تحقق 3.6 مليار جنيه مبيعات خلال 11 شهرًا
إسلام عزام

إسلام عزام

12:47 م, الأحد, 5 فبراير 23

حققت شركة «أسترازينيكا» للأدوية مبيعات بقيمة 3.6 مليار جنيه في سوق  الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022

يذكر أن الشركة لديها أكثر من 800 موظف فى مصر، ومصنع تم إنشاؤه فى 2006، بطاقة إنتاجية حوالي 900 مليون قرص في السنة، كما تخطط لمضاعفة استثماراتها فى مصر خلال الثلاث سنوات القادمة.

أشار الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة «أسترازينيكا مصر»، إلى نجاح الدولة المصرية في تنمية قطاع الرعاية الصحية بصورة فاقت التوقعات على جميع المستويات، بحسب قوله، وهو ما شجع القطاع الخاص على المشاركة في هذا المجال، والعمل بالتوافق مع توجهات الدولة لتنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية والعمل بمفهوم الرعاية الصحية الخضراء والمستدامة، مؤكدا التزام «أسترازينيكا» بدورها الاستراتيجي تجاه قطاع الرعاية الصحية في مصر.

وقعت الشركة مع ووزارة الصحة والسكان المصرية اتفاقية في إطار برنامج «التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا»

كما وقعت اتفاقية تعاون بين وزارة الصحة وشركة أسترازينيكا لدعم المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ، تحت شعار “في كل ثانية حياة” لخدمة مرضى الجلطات الحادة.

يُركز برنامج «التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان في أفريقيا» على إحداث أثر حقيقي في مكافحة سرطان الرئة والثدي والبروستات من خلال تعزيز جهود الفحص والتشخيص المبكرين وتمكين المرضى.

ويعد هذا التحالف هو الفرع الإقليمي لمبادرة “التعاون لتسريع التغيير في مكافحة السرطان”، وهو مشروع تقوده أسترازينيكا لتحقيق نقلة نوعية في طرق تشخيص السرطان وعلاجه لتحسين النتائج الصحية للمرضى.

التزام شركة أسترازينيكا بدورها الاستراتيجي تجاه الخدمات الصحية

وأكد «الورداني» التزام شركة أسترازينيكا بدورها الاستراتيجي تجاه الخدمات الصحية، والتعاون مع الحكومة لدعم المريض المصري، وإمدادها بكل جديد على المستوى العالمي، وتسهيل الحصول على خدمات الرعاية الحرجة والعاجلة؛ خاصة وأن المشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارئ يشكل خطوة فارقة لخدمة مرضى الجلطات الحادة في سبيل إنقاذ حياة المرضى.