«أسترازينيكا» تتعاون مع «يداوي» لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال Ecocare Pack

تشمل توعية المرضى

«أسترازينيكا» تتعاون مع «يداوي» لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال Ecocare Pack
أحمد صبحي

أحمد صبحي

2:00 م, الأربعاء, 26 يونيو 24

أعلنت شركة أسترازينيكا مصر، عن تعاونها مع شركة يداوي، لحلول تكنولوجيا الرعاية الصحية، في مبادرة “Ecocare Pack” لتعزيز الاستدامة البيئية وتوعية المرضى بأهمية الوقاية من الأمراض المختلفة.

وبموجب هذه الشراكة، تتعاون الشركتان في استبدال شنط نقل الأدوية البلاستيكية ببدائل وخامات صديقة للبيئة مثل عبوات الكرتون، بهدف تقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة وتحسين الصحة العامة للأفراد والمجتمع المصري ولبناء مستقبل مستدام للأفراد والمجتمع والبيئة.

وبحسب بيان للشركة، وقع اتفاقية التعاون كل من الدكتور حاتم الوردانى رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر، والمهندس كريم خشبة الرئيس التنفيذي لشركة يداوي بحضور نيك بيسي، رئيس قطاع التحول الرقمي في الأسواق الدولية واليابان في أسترازينيكا.

يشمل التعاون تخصيص QR code من أسترازينيكا يتم طباعته على العبوات لتوفير محتوى توعوي مبسط حتى يتمكن الأفراد ومقدمو الرعاية الصحية من الحصول على أهم التفاصيل المتعلقة بالأمراض المختلفة مثل الأمراض الصدرية والسكر وأمراض الكُلى المزمنة والذئبة الحمراء والسرطان وغيرها.

وقال الدكتور حاتم ورداني، رئيس مجلس إدارة شركة أسترازينيكا مصر: “حرصنا على التعاون من أجل اطلاق مبادرة Ecocare Pack لإيماننا بأهمية دعم كل الجهود لخفض الانبعاثات الكربونية لتأثيرها المباشر على صحة المواطنين”.

وأضاف: “كما نشارك في المبادرة من خلال تقديم محتوى تعليمي وتوعوي لتشجيع الأفراد على تبني نمط حياة وممارسات صحية سليمة”.

وصرح الدكتور رامي ميخائيل، رئيس قطاع التسويق في شركة يداوي بقوله: “ندرك تمامًا أهمية التعبئة والتغليف في جميع الصناعات لأنه غالبًا ما يكون نقطة الاتصال الأولى مع العملاء، حيث يمكن من خلال التغليف تقديم معلومات علمية موثقة لمرضانا، مع تعزيز مفاهيم الاستدامة في نفس الوقت، وهو ما يمثل قيمة مضافة للمرضى كما يساعدنا على مواصلة الابتكار”.

وأضاف: “تتجسد هذه الرؤية في شراكتنا مع شركة أسترازينيكا مصر من خلال مبادرة Ecocare Pack، بفضل التأثير المستدام الذي نحققه من هذه المبادرة والذي يعد الأول من نوعه”.