أستاذ عظام بجامعة أسيوط يتبرع بمليون جنيه لمستشفى الإصابات والطوارئ

للمساهمة في تجهيزات المستشفى.

أستاذ عظام بجامعة أسيوط يتبرع بمليون جنيه لمستشفى الإصابات والطوارئ
جهاد سالم

جهاد سالم

3:00 م, الثلاثاء, 19 مايو 20

وافق الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، على قبول تبرع مقدم من الدكتور عصام الشريف، الأستاذ المتفرغ بقسم العظام بجامعة أسيوط، بمبلغ مليون جنيه؛ وذلك للمساهمة في تجهيزات مستشفى الإصابات والطوارئ.

وتقام مستشفى الإصابات والطوارئ، وفق أحدث النظم الطبية المتقدمة لخدمة ضحايا الإصابات والحوادث في كل محافظات الصعيد.

وأعرب الجمال عن أمله في بدء تشغيل المستشفى خلال نهاية العام الحالي 2020.

وأوضح الدكتور أسامة فاروق، المدير التنفيذي لمشروع مستشفى الإصابات، أن التبرع المقدم من الدكتور عصام الشريف يأتي استجابةً للمبادرة المجتمعية التي أطلقها قسم العظام لدعوة كل الجهات والمؤسسات والأفراد لدعم تنفيذ مشروع مستشفى الإصابات.

ولفت إلى أن المبادرة تضمنت إعلان احتياجات المستشفى، ومنها إمكانية التبرع بسرير وملحقاته بمبلغ 6350 جنيهًا، والتبرع بتجهيز عنبر كامل يضم 6 أَسرّة بمبلغ 38 ألف جنيه، مع إمكانية تسجيل اسم المتبرع، فردًا كان أو مجموعة على أي جهاز أو سرير أو وحدة يقوم بتجهيزها.

ولفت إلى أن المبادرة لقيت استجابة كبيرة فور الإعلان عنها، حيث قام أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب والكليات الأخرى بالتبرع بعدد 200 سرير من أصل 480 سريرًا.

وأشار الدكتور أسامة فاروق إلى أنه من يرغب في تقديم تبرعات عينية لمستشفى الإصابات، يمكنه التواصل مع الدكتور ياسر إمام نائب، مدير المستشفيات الجامعية لشئون العلاج بأجر.

كما يتم التبرع المالي بخزينة المستشفى الرئيسي بجوار مكتب المستشفى، والحصول على إيصال تبرع مخصص لتجهيز مستشفى الإصابات. وللاستعلام من داخل وخارج الجامعة يمكن الاستفسار عن طريق الواتس أب على رقم 01028035583.