أسامة هيكل: مؤتمرات الوزارة تستهدف توحيد الخطاب الإعلامي وتقليل الشائعات

يذكر أن وزارة الإعلام بدأت في عقد مؤتمرات صحفية بشكل دوري في مقرها الرئيسي بمنطقة وسط البلد تتضمن مشاركة عدد مختلف من الوزراء والمسؤولين.

أسامة هيكل: مؤتمرات الوزارة تستهدف توحيد الخطاب الإعلامي وتقليل الشائعات
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

12:33 ص, الأثنين, 15 يونيو 20

قال أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام إن المؤتمرات الصحفية التي يتم عقدها بشكل دوري في مقر الوزارة هدفها إتاحة المعلومة لكل مواطن.

وأكد الوزير أن المؤتمرات تهدف أيضاً إلى توحيد الخطاب الإعلامي من أجل تقليل فرص إطلاق الشائعات.

يذكر أن وزارة الإعلام بدأت في عقد مؤتمرات صحفية بشكل دوري في مقرها الرئيسي بمنطقة وسط البلد تتضمن مشاركة عدد مختلف من الوزراء والمسؤولين.

وكانت وزارة الإعلام عقدت مؤتمرات صحفية لوزراء الصحة والتعليم العالي والسياحة والطيران وغيرها من المسؤولين في الحكومة.

وعقدت الوزارة اليوم الأحد جاء مؤتمراً صحفياً بمقرها بحضور وزراء السياحة والطيران ووزير الدولة للإعلام.

وشهد المؤتمر الإعلان عن الإجراءات الخاصة لعودة النشاط السياحي وحركة الطيران وفقاً للضوابط والإجراءات الإحترازية التي سيتم تطبيقها بمجرد فتح باب السياحة والطيران.

وأكد أسامة هيكل خلال المؤتمر أن لجنة الأزمة بمجلس الوزراء اتخذت عددًا من القرارات في اجتماعها الخميس الماضي، منها عودة السياحة والطيران أول يوليو القادم.

وأضاف: “وجدت من الضروري توضيح الضوابط والإجراءات الاحترازية التي سيتم اتخاذها على المصريين والأجانب المستفيدين بحركة الطيران وعودة السياحة”.

وأكد “هيكل” أن الهدف الرئيسي من وضع هذه الخطط مع الوزرات المعنية التي قامت بالفتح التدريجي هو الحفاظ على صحة المواطنيين والسائحين على السواء.

وأشار وزير الإعلام إلى أن جميع الإجراءات التي تمت فيما يتعلق بالسياحة بالمحافظات التي سيسمح فيها بعودة السياحة هي الأكثر أماناً حتى هذه اللحظة.

ويعقد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤتمرا صحفيا الاثنين للإعلان عن خطة إعادة الأنشطة الرياضية.

ويقام المؤتمر بمقر وزارة الإعلام في السادسة مساءاً لاستعراض خطة وزارة الشباب والرياضة لإعادة أنشطتها والضوابط والإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وأصدرت اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة عدة توصيات وخطة كاملة؛ تمهيدًا لعودة منافسات النشاط الرياضي في مصر، وبالتحديد مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، كشف في وقت سابق عن موعد عودة النشاط الرياضي في مصر، مُبينًا أنه سيتم فتح الأنشطة تدريجيًا اعتبارًا من منتصف يونيو المقبل.

وكشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي سابق، أن الأنشطة الرياضية بالأندية ومراكز الشباب سيتم فتحها تدريجيًا بداية من منتصف شهر يونيو.