‏‎أسامة هلال: 200 مليون دولار استثمارات مصنع «مارس» بمصر

تستهدف ضخ 250 مليون دولار توسعات جديدة لزيادة التصدير

‏‎أسامة هلال: 200 مليون دولار استثمارات مصنع «مارس» بمصر
محمد ريحان

محمد ريحان

6:07 م, الأربعاء, 22 مايو 24

كشف أسامة هلال، مدير شركة مارس الرائدة عالميًا في الصناعات الغذائية، أن استثمارات مصنع مارس تُقدر بنحو 200 مليون دولار، ويضم 6 خطوط إنتاج حديثة تنتج حوالي 25 ألف طن سنويًا من الحلويات والشوكولاتة عالية الجودة. 

وأعلن أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات إضافية بقيمة 250 مليون دولار لزيادة إنتاج المصنع. 

جاء ذلك اليوم خلال جولة تفقدية داخل مصنع شركة مارس الصناعات الغذائية، المتطور في مدينة 6 أكتوبر، وذلك لاستعرض نموذج العمل الفريد والمتكامل الذي يتم تطبيقه داخل المصنع، إضافة إلى متابعة خطوط الإنتاج، والتعرف على آخر التطورات التي شهدها المصنع لتطبيق أعلى معايير الجودة في تصنيع المواد الغذائية بتكنولوجيا موفرة للطاقة وصديقة للبيئة.

وتأتي هذه الجولة التي شارك فيها نخبة من الصحفيين والإعلاميين في إطار جهود مارس لتحقيق الاستدامة البيئية ودعم ورؤية مصر 2030، إضافة إلى حرصها على تعزيز الشفافية والتواصل مع وسائل الإعلام، وكان في استقبال الزوار المهندس أسامة هلال المدير التنفيذي لمصنع مارس ايجيبت، وشمس عويس، مديرة العلاقات الحكومية في شركة مارس مصر وشمال إفريقيا والشام، بجانب لفيف من فريق ادارة المصنع.

وتصدر شركة «مارس إيجيبت» منتجاتها إلى أكثر من 40 دولة، بما في ذلك أستراليا وأفريقيا ودول الشرق الأوسط وأوروبا والسعودية، وتعتبر السوق المصرية محوراً تسويقياً رئيسياً للشركة باتجاه أسواق دول منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. كما توجد خطط لافتتاح المزيد من خطوط الإنتاج بحلول عام 2025، مما سيزيد من الطاقة الإنتاجية والتصديرية للشركة.

‏‎وقال هلال:  “كثفت الشركة جهودها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، من خلال شهادة LEED التي حصل عليها المصنع لكونه اول مصنع يدير بنسبة ١٠٠٪؜ المخلفات يعمل خارج الولايات المتحدة وأوروبا منذ عام 2007، بالإضافة الي جهود الشركة لترشيد استخدام المياه من خلال وحدة التنقية الموجودة في المصنع. كما تُولي مارس اهتمامًا بالغًا بحماية البيئة وتحقيق الاستدامة، حيث تُطبق أحدث التقنيات في عمليات الإنتاج التي تُقلل من انبعاثات الغازات الدفيئة، وتُساهم في إدارة المخلفات بكفاءة، وتُقلل من استهلاك المياه وإعادة استخدامها، وغازات التبريد غير الطبيعية وغيرها. بالإضافة إلى نظم أنظمة الأمان والطوارئ التي تصميمها وفقًا لأحدث النظم والمعايير العالمية.”

يعد مصنع مارس في مدينة 6 أكتوبر نموذجًا متميزًا لتطبيق احد نظم الإنتاج التكنولوجية التي عرفها العالم في صناعة الشكولاتة والحلويات. وتبلغ مساحة المصنع حوالي 82 الف متر مربع، تبلغ المساحة المقامة عليها حالياً  70% فقط من المساحة الإجمالية للأرض. ويعمل به نحو 500 عامل وموظف، فضلاً عن 20 ألف فرصة عمل غير مباشرة في مجالات النقل والتوزيع. ويحرص المصنع على تطبيق أحدث معايير السلامة والأمان، وفقًا للمعايير العالمية، لضمان بيئة عمل آمنة لجميع العاملين.