أسامة عسران: نتبنى استراتيجية لدعم التصنيع المحلى لمهمات القوى الكهربائية

وأوضح أسامة عسران خلال مؤتمر إليكتريكس الرائدة فى مجال الكهرباء ، أنه كان من نتاج مجهودات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مجال التصنيع المحلى أن بلغت نسبة المكون المحلى بالمشروعات الكهربائية 100%

أسامة عسران: نتبنى استراتيجية لدعم التصنيع المحلى لمهمات القوى الكهربائية
عمر سالم

عمر سالم

1:34 م, الأحد, 3 نوفمبر 19

قال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء ، إن البرنامج الطموح الذى تتبناه والذى يهدف إلى دعم التصنيع المحلى لمهمات القوى الكهربائية وتقديم جميع الخدمات المطلوبة محليا.

وأضاف أنه من واقع المسؤولية الوطنية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وبدافع المشاركة فى زيادة معدل ، فإن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يولى اهتماماً كبيراً بموضوع توطين التكنولوجيا وزيادة نسبة المشاركة المحلية فى التصميم والتصنيع للمعدات الكهربائية ومشروعات قطاع الكهرباء.

وأوضح أسامة عسران خلال مؤتمر إليكتريكس الرائدة فى مجال الكهرباء ، أنه كان من نتاج مجهودات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى مجال التصنيع المحلى أن بلغت نسبة المكون المحلى بالمشروعات الكهربائية 100% من مهمات شبكات توزيع ‏الكهرباء وشبكات النقل حتى جهد 220 كيلوفولت ، حيث تصنع بالكامل فى مصر”، و42% من مهمات محطات ‏توليد الكهرباء، وذلك من خلال قاعدة صناعية كبيرة.

وقد بلغت نسبة المكون المحلى ل حالياً 30%، ومن والمستهدف أن يصل التصنيع إلى نسبة 40% لمحطات الرياح و30% فى محطات الطاقة الشمسية، خاصة مع تزايد الاهتمام بالطاقة المتجددة فى مصر والمنطقة العربية، وهذه الصناعة المصرية تستخدم حالياً بكفاءة عالية فى الشبكات المصرية والتصدير للخارج.

جاءت تصريحات عسران خلال فعاليات الدولى للكهرباء والطاقة المتجددة فى مصر وشمال أفريقيا، فى دورته الــ29، والمستمرة، خلال الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر 2019 بقاعة المؤتمرات الدولية.

ويعد المعرض أحد المؤتمرات التثقيفية لمناقشة تطوير عملية إنتاج وتوليد وإدارة فى مصر، وسيضم المعرض هذا العام أكثر من 200 عارض من الشركات المحلية والدولية المتخصصة فى مجالات الطاقة والكهرباء.