أسامة عرابي: منتخب مصر استسهل موزمبيق وأصبح تأهله في محل شك

قبيل مباراة المنتخب والرأس الأخضر

أسامة عرابي: منتخب مصر استسهل موزمبيق وأصبح تأهله في محل شك
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:40 ص, الأثنين, 22 يناير 24

تحدث أسامة عرابي، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، أن الفراعنة وضعه نفسهم في مأزق خاصًة بعد التعادل مع موزمبيق، رغم أنها الحلقة الأضعف في المجموعة، وبالتالي وضعت ضغط كبير على فيتوريا ورجاله.

وأوضح أسامة عرابي، خلال تصريحات لـ”المال”، أن منتخب مصر كان قادرًا على التأهل إلى الأدوار الإقصائية وهو متصدر لمجموعته؛ نظرًا لضعف المجموعة، خاصًة وأن منتخب غانا لم يعد مثل سابق عهده في الماضي من نجوم وأساطير.

وقال عرابي: منتخب مصر استسهل مباراة موزمبيق بعد تسجيله هدف في الدقيقة الثانية، وبالتالي تفاجئ بمستوى موزمبيق وسمح لهم بالتفوق عليهم في مراحل كثيرة من اللقاء.

وتابع: من حسن الحظ لمنتخب مصر أن الرأس الأخضر ضمنت الصعود وبالتالي ستواجه الفراعنة بأريحية أكثر مما كانت عليه المباراتين السابقتين، وبالتالي على لاعبي المنتخب تحقيق الانتصار من أجل ضمان التأهل.

واختتم منتخب مصر بقيادة البرتغالى روي فيتوريا تدريباته، استعداداً لمواجهة الرأس الأخضر “كاب فيردى”، المقرر لها غداً الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويكثف روى فيتوريا، المدير الفني لـ منتخب مصر، محاضراته مع اللاعبين من أجل تصحيح الأخطاء التي وقعوا فيها فى مباراة موزمبيق وغانا خلال مشوار الفراعنة فى أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.

وتشهد الاجتماعات عرضا للمباراة والمواقف التي شهدت أخطاء من اللاعبين في التعامل مع الكرة، ما أدى لاستقبال المنتخب 4 أهداف فى المباراتين.

يذكر أنه حال تأهل منتخب مصر وصيفاً للمجموعة سيلتقي الفراعنة مع ثاني المجموعة السادسة، أما فى حال التأهل كأفضل ثوالث فيصبح المنتخب الوطني على موعد مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة أو الرابعة.

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:40 ص, الأثنين, 22 يناير 24