أسامة شحاتة : نطالب بإعادة النظر في تفعيل برنامج الطروحات الحكومية

نظرًا للتأجيلات المتتالية لبرنامج الطروحات الحكومية

أسامة شحاتة : نطالب بإعادة النظر في تفعيل برنامج الطروحات الحكومية
جريدة المال

أسماء السيد

مصطفى طلعت

6:37 م, الأثنين, 5 يوليو 21

قال أسامة شحاتة ، العضو المنتدب بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق ، إن المطالبة ببدء تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية سيكون مطالبة ملحة له ضمن برنامجه الانتخابي للمنافسة على مقعد السمسرة ضمن انتخابات البورصة المصرية.

وأوضح خلال كلمته عن برنامج الانتخابي المنعقد اليوم باجتماع شعبة الأوراق المالية، أن الإعلان عن برنامج الطروحات الحكومية مر عليه فترة كبيرة في ظل التأجيلات المتتالية.

ولفت شحاتة خلال كلمته، إلى أن البرنامج أصبح ضرورة ملحة في ظل استمرار تخارج عدد من الكيانات الكبيرة خلال الفترات الماضية.

وعلى جانب آخر أوضح أن وضع حوافز جديدة للشركات سيكون ضمن مستهدفاته الانتخابية أيضًا.

وشملت القائمة المنشورة على موقع البورصة المصرية، أسماء أربع فئات من المرشحين تمثل شركات السمسرة والشركات العاملة فى الأوراق المالية (بخلاف السمسرة)، إضافة إلى مرشحين عن بورصة النيل وبورصة السوق الرئيسى.

وترشح أسامة شحاتة للمنافسة على مقعد السمسرة، وتجدر الإشارة إلى أنه ترشح للتمثيل شركات السمسرة، خمسة أسماء، هم :أسامة شحاتة السيد عبد الله (عضو منتدب) مرشحا عن شركة يونيفرسال لأعمال السمسرة فى الأوراق المالية، إيهاب أحمد سعيد عبد الخالق (عضو منتدب للإشراف على الفروع) مرشحًا عن أصول للوساطة فى الأوراق المالية.

رانيا يعقوب حبيب فرج (رئيس مجلس إدارة)، مرشحا عن شركة ثرى إيه لتداول الأوراق المالية، شوكت عبدالعزيز المراغى مرشحا (عضو المنتدب) عن برايم لتداول الأوراق المالية، عادل عبدالفتاح عبدالباسط راجح (رئيس مجلس إدارة) مرشحا عن شركة ثمار لتداول الأوراق المالية.