أسامة بشاي: توفير الفرص للمستثمر المصري يجذب الأجانب

يرى أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة أوراسكوم أن المستثمر المصري قادر ماليا، وينبغي توفير الفرص له

أسامة بشاي: توفير الفرص للمستثمر المصري يجذب الأجانب
أحمد عاشور

أحمد عاشور

6:36 م, الثلاثاء, 15 أكتوبر 19

قال أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة “أوراسكوم”، إن المستثمر المصري قادر ماليا، وينبغي توفير الفرص له، لتشجيع الأجانب أيضا، فالمصريون هم الجاذب الأول للمستثمرين الأجانب.

وأضاف بشاي أن مصر بها أجيال قابلة للتعلم، والهرم الشباب عريض، قابل للتعلم والإدارة، بالإضافة لكبر السوق المصري، وإمكانية التصدير.

وأشاد بتحسن البيئة التحتية وعقول ومهارات الشباب الواجب استغلالها.

وتابع بشاي: “قوتنا في عددنا، وينبغي استغلال عددنا في تصدير الخدمات والمهارات في الإنشاءات وغيرها، وأن السوق المصري ديناميكي، وثري بالخدمات والفرص، بجانب مصادر الطاقة الطبيعية”.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس لعلماء وخبراء مصر في الخارج “مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية” في مركز مصر للمؤتمرات الدولية “المنارة” بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

من جانبه، أوضح أشرف دوس، المدير التنفيذي لشركة فيرن بروجلوبال ومنفذ مشروع المنطقة اللوجيستية في سبرباي بمحافظة الغربية، أنه تم توفير نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وأكد أن هناك دعمًا وتطورًا كبيرًا في مصر، وأن الدولة تعمل على تذليل العقبات أمام المستثمرين العرب والأجانب.

وقد أعرب دوس منفذ مشروع منطقة لوجيستية بمحافظة الغربية Downtown Delta، عن خالص شكره لوزارة الهجرة على تنظيم مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية، مؤكدا أنه عاد للاستمثار ببلاده بعد هجرة 27 عاما.

وأضاف: “لقد حققنا نجاحات كبيرة خلال 18 شهرًا فقط”، مؤكدا أن ذلك دليل واضح على أن مناخ الاستثمار في مصر مناسب جدا لضخ أموال جديدة والاستثمار بالسوق المصري.

وتابع: “عدت إلى مصر بعد هجرة امتدت لـ ٢٧ سنة”.

ولفت إلى أن قرار العودة جاء استجابة لدعوة الرئيس السيسي خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، وقتما طالب أبناء مصر بالعودة لأرض الوطن؛ لكي تستفيد بلدهم بخبراتهم.

أحمد عاشور وعصام عميرة