أسامة الجوهرى قائمًا بأعمال رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء

رئيس الوزراء يصدر قراراً بتكليف أسامة الجوهرى للقيام بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

أسامة الجوهرى قائمًا بأعمال رئيس مركز معلومات مجلس الوزراء
صفية حمدي

صفية حمدي

3:46 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 19

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتكليف أسامة الجوهرى، مساعد رئيس الوزراء، للقيام بأعمال رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، لمدة عام، إضافة إلى عمله مساعداً لرئيس الوزراء.

والرئيس الجديد للمركز يبلغ من العمر 38 عاماً، وهو حاصل على ماجستير فى التسويق الدولى من جامعة هالت بالولايات المتحدة الأمريكية عام 2012، ودبلوم دراسات عليا فى إدارة الموارد البشرية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2008، وشهادة متخصصة فى الاقتصاد من جامعة أدنبرة البريطانية عام 2009، إضافة إلى العديد من الدورات التدريبية المتخصصة من جامعات دولية.

عمل منذ عام 2007 في وزارة البترول والثروة المعدنية كباحث بالمكتب الفنى لوزير البترول، كما شارك فى إعداد العديد من الأعمال البحثية حول صناعة البترول والغاز، فضلًا عن مشاركته ضمن فرق عمل مع بيوت خبرة دولية لإعداد دراسات حول مستقبل صناعة البترول فى مصر.

وفى بداية 2016 انتقل للعمل بالمكتب الفنى لرئيس الوزراء.

وفي أبريل 2019 عيّنه الدكتور مصطفى مدبولي مساعداً لرئيس مجلس الوزراء.

ويعد أسامة الجوهرى هو الأصغر سنًّا بين من تولوا رئاسة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار منذ إنشائه.

ويأتى تعيينه فى إطار حرص الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، على الدفع بالعناصر الشابة والواعدة لتولى مناصب مهمة، من أجل المساهمة فى تجديد الأفكار وتطوير الأداء، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتولى الكفاءات الشابة المناصب القيادية .

زياد عبد التواب قائماً بأعمال مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتكليف المهندس زياد عبد التواب حسن، للقيام بأعمال مساعد أمين عام مجلس الوزراء لنظم المعلومات والتحول الرقمى، لمدة عام.