«أزيموت مصر» تطلق صندوقا جديدا للدخل الثابت يناير المقبل

أول «متعدد للإصدارات» فى السوق المحلية

«أزيموت مصر» تطلق صندوقا جديدا للدخل الثابت يناير المقبل
منى عبدالباري

منى عبدالباري

10:19 ص, الخميس, 23 ديسمبر 21

تستعد شركة «أزيموت مصر» لإدارة الأصول لإطلاق صندوق استثمار جديد للدخل الثابت متعدد الإصدارات، مطلع يناير المقبل، على أن يكون لكل إصدار معايير مختلفة. وقال أحمد أبو السعد، العضو المنتدب للشركة، إن هذا الصندوق هو الأول «متعدد الإصدارات» فى مصر، وأن تعدد الإصدارات يعنى اختلاف آجالها، لافتًا إلى أنه أحد 3 صناديق ستطلقها الشركة خلال العام المقبل.

وأوضح أن الصندوقين الآخرين أحدهما للتكنولوجيا المالية، والآخر إسلامى، وذلك فى إطار اتجاه «أزيموت» نحو تنويع محفظة استثماراتها عبر أنواع مختلفة من الصناديق.

وأكد أن شركته لديها سلسلة من الأفكار تعمل على تنفيذها العام المقبل، لافتًا إلى أن صندوق أزيموت للفرص «فرص AZ » الذى أطلقته الشركة مؤخرًا كأول صندوق أسهم يتم إنشاؤه فى السوق المصرية منذ 8 سنوات بلغ حجمه حاليًّا نحو 130 مليون جنيه، مقارنة مع 66 مليونًا عند إغلاق الاكتتاب فى وثائقه، ويبلغ عدد المستثمرين فيه نحو 850.

وكشف أبو السعد أن «أزيموت» تستهدف الوصول بحجم أصولها المُدارة إلى 12 مليار جنيه العام المقبل، من خلال اقتناص صناديق ومحافظ استثمارية جديدة، مقارنة مع 9.5 مليار حاليًّا.

يشار إلى أن «أزيموت العالمية»، ومقرها ميلانو، استحوذت على 99.9% من شركة «رسملة مصر» فى 2019، فى صفقة قيمتها 212 مليون جنيه، ليتحول اسم الأخيرة إلى «أزيموت مصر» لإدارة الأصول.