«أزيموت مصر» تستهدف إطلاق صندوقين جديدين للاستثمار قبل نهاية 2021

عقب غلق الاكتتاب الأولى لـ"فرص –az" بمعدل تغطية 3.5 مرة

«أزيموت مصر» تستهدف إطلاق صندوقين جديدين للاستثمار قبل نهاية 2021
أسماء السيد

أسماء السيد

5:57 م, الثلاثاء, 29 يونيو 21

قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب بشركة “أزيموت مصر” لإدارة الأصول إن الشركة تُخطط لإطلاق صندوقين جديدين للاستثمار قبل نهاية العام الجاري، لتصل عدد الصناديق التابعة للشركة حوالي 4 صناديق .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال” أن صندوقي “ادخار-az” و “فرص – az”  اللذان تم إطلاقهما مؤخرًا حققا نجاحا كبيرا، وتم اليوم الثلاثاء إغلاق الاكتتاب الأولى لصندوق “فرص – az” بمعدل تغطية بلغ 3.5 مرة وبقيمة اكتتاب 71 مليون جنيه بعدد 500 مستثمر من الأفراد والمؤسسات.

وأشار أبو السعد إلى أن الصندوقين الجديدين سيكونا بفكر مختلف عن سابقيها، بهدف إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية المتنوعة للمتعاملين بالسوق المحلية .

وعلى صعيد صندوق “فرص – az” أوضح  العضو المنتدب بشركة “أزيموت مصر” أن الصندوق أصبح متاحا للاكتتاب اليومي من جانب المستثمرين، مشيرًا إلى أن حجمه المستهدف سيصل إلي 250 مليون جنيه .

وأضاف، أن “أزيموت مصر” تُدير مجموعة من الصناديق لصالح الغير من بينها صندوق “عطاء” و”معاشي” .

تجدر الإشارة إلى أن “ازيموت مصر” من أوائل وأكبر شركات إدارة الاصول في مصر والتي يمتد تاريخها لأكثر من 20 عاما.. حيث بدأت نشاطها عام 2000 وتعمل على إدارة صناديق استثمار ومحافظ أوراق مالية لكبريات المؤسسات الحكومية والشبه حكومية والبنوك التجارية وشركات التامين والصناديق السيادية الدولية والإقليمية، ومملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت العالمية.