«أزيموت» تنهي صفقة الاستحواذ على «رسملة مصر» الأسبوع المقبل

عقب حصولها على موافقات «الرقابة»

«أزيموت» تنهي صفقة الاستحواذ على «رسملة مصر» الأسبوع المقبل
أحمد علي

أحمد علي

7:44 ص, الأربعاء, 31 يوليو 19

كشف أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب لشركة رسملة مصر لإدارة الأصول، عن حصول مجموعة أزيموت العالمية على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية والموافقات الأمنية لإتمام صفقة استحواذها على كامل أسهم شركة رسملة مصر.

وأعلنت مجموعة أزيموت فى مطلع يناير الماضى توقيع اتفاقية مع رسملة القابضة المحدودة للاستحواذ على 100% من أسهم «رسملة مصر» لإدارة الأصول.

وأشارت إلى أنه سيتم تغيير الاسم بعد إتمام الصفقة إلى «أزيموت مصر» لإدارة الأصول.

وأضاف أبوالسعد، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه من المتوقع إتمام صفقة استحواذ أزيموت العالمية على رسملة خلال الأسبوع المقبل، فيما سيتم تغيير الاسم فى وقت لاحق.

وأوضح أن شركته بالتعاون مع إدارة «أزيموت» تدرسان خطط العمل القادمة، مشيرا إلى أنه يسعى لإدخال منتجات جديدة للسوق خلال الفترة المقبلة.

وتعد «أزيموت» من أكبر مديرى الأصول فى إيطاليا، وتعمل منذ 1989، والشركة الأم «أزيموت القابضة» مدرجة فى بورصة إيطاليا منذ 7 يوليو 2004 (AZM.MI) وسهمها أحد مكونات المؤشر الرئيسى لإيطاليا FTSE MIB.

ويبلغ حجم الأصول المدارة بواسطة «أزيموت» نحو 52 مليار يورو فى 17 دولة.

ويتضمن هيكل المساهمين نحو 1900 مدير وموظف ومستشار مالى إلى جانب Peninsula Capital وتربط بينهم اتفاقية تجمع المساهمين المسيطرين على 23% من الشركة، أما باقى الأسهم فهى متاحة للتداول الحر.

وتتبع المجموعة شركات نشطة فى مجالات المبيعات والإدارة وتوزيع المنتجات المالية والتأمينية، من خلال مكاتب مسجلة فى إيطاليا، ولوكسمبورج، وإيرلندا، والصين (هونج كونج وشنغهاي)، وموناكو، وسويسرا، وتايوان، والبرازيل وسنغافورة، والمكسيك، وأستراليا، وشيلى، والولايات المتحدة الأمريكية، والإمارات العربية المتحدة، وتركيا.