«أزيموت» تدشن صندوقا للاستثمار فى البورصة المصرية بقيمة 10 ملايين دولار

الصندوق الجديد سيبدأ العمل الفعلى 31 يناير المقبل

«أزيموت» تدشن صندوقا للاستثمار فى البورصة المصرية بقيمة 10 ملايين دولار
المال - خاص

المال - خاص

9:26 ص, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

تبدأ شركة أزيموت خطة عملها فى السوق المحلية عقب إنهاء إجراءات استحواذها على «رسملة مصر» لإدارة الأصول، عبر إنشاء صندوق للاستثمار فى البورصة بدءًا من شهر يناير المقبل.

كشف أحمد أبوالسعد، العضو المنتدب بشركة أزيموت مصر لإدارة الأصول، أن الكيان العالمى يؤسس حاليًا صندوقا للاستثمار فى الأسهم المصرية بقيمة 10 ملايين دولار، لافتًا إلى أنه سيرفع حجم الصندوق فى مرحلة لاحقة.

وأضاف فى تصريحات خاصة على هامش إطلاق اكتتاب أول صندوق خيرى فى مصر، أن «أزيموت العالمية» ستؤسس الصندوق المرتقب فى دولة لوكسمبورج، وهو ما برره بأن التأسيس هناك يمنح القدرة على التسويق الجيد بدول أوروبا والخليج العربى.

وأوضح أبو السعد أن الصندوق الجديد سيبدأ العمل الفعلى 31 يناير المقبل، لافتًا إلى أن الصندوق مملوك بالكامل لـ»أزيموت» التى تستهدف تحقيق عوائد استثمارية مرتفعة تجعلها قادرة على تسويق وثائقه مستقبلًا.

ولفت إلى أن شركته ستستهدف جذب استثمارات من المصريين بالخارج، من خلال التعاون مع وزيرة الهجرة.

وأشار أبوالسعد إلى أن «أزيموت مصر» تعمل خلال الفترة الراهنة على طرح منتجات جديدة كليًا على السوق المحلية، لافتًا إلى أنها تترقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على عدد من المنتجات التى تسعى لتنفيذها محليًا، مكتفيًا بالقول إنها صناديق استثمار بشكل مختلف وغير موجود بمصر.

وألمح إلى أن أزيموت العالمية تعمل على تأسيس صناديق استثمارية بالأسهم فى البرازيل والصين وباكستان خلال شهرين، بالإضافة إلى امتلاكها لصندوق مماثل فى تركيا.

يُذكر أن «أزيموت مصر» تدير صندوق «عطاء» الخيرى – الأول من نوعه محليًا – والمخصص لدعم احتياجات ذوى الإعاقة، بحجم مستهدف 250 مليون جنيه على أن يصل لمليار مستقبلًا.

أحمد على وعصام عميرة: