أزمة نقابة الموسيقيين وهاني مهنا يدفع ضريبتها مطربو المهرجانات في حفل زفاف «هنادي»

بسبب عتاب النقابة له بموافقته على وجود مطربي المهرجانات حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش في حفل زفاف ابنته الفنانة الشابة هنادي مهنا وأحمد خالد صالح الذي أقيم بإحدى فنادق القاهرة

أزمة نقابة الموسيقيين وهاني مهنا يدفع ضريبتها مطربو المهرجانات في حفل زفاف «هنادي»
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:30 م, الثلاثاء, 10 نوفمبر 20

اشتعلت أزمة جديدة بين نقابة الموسيقيين ومطربي المهرجانات، لكن تتعلق هذه الأزمة هذه المرة بالموسيقار هاني مهنا الذي كان يمثل نقابة الموسيقيين في فترة زمنية معينة، بوجوده كعضو للجمعية العمومية بها، وذلك بسبب عتاب النقابة له بموافقته على وجود مطربي المهرجانات حمو بيكا وعمر كمال وحسن شاكوش في حفل زفاف ابنته الفنانة الشابة هنادي مهنا وأحمد خالد صالح الذي أقيم بإحدى فنادق القاهرة، وحضره كوكبة من الفنانين أبرزهم محمد هنيدي وأحمد الفيشاوي وخالد الصاوي، وأحياه المطربون تامر حسني وحكيم وبوسي وغيرهم.

“المال” تواصلت مع أطراف الأزمة للتعليق على هذا الأمر الذي اثار ضجة على السوشيال ميديا مؤخرا.

طارق مرتضى: عتابنا على هاني مهنا لأنه رمز موسيقي كبير وهنادي حرة في حياتها

قال طارق مرتضى المسؤول الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية لـ”المال” إن كل شخص حر في ذوقه بالطبع مثل هنادي مهنا ابنة الموسيقار هاني مهنا، لافتا إلى أن عتابنا كنقابة للموسيقيين عليه كموسيقار كبير وفنان ورمز كبير من رموز الفن المصري والعربي.

وأكد أنه ليس معقولا أن يكون ضيفه حمو بيكا الذي صدر في حقه سنتين سجن في قضية اعتدائه على نقابة المهن الموسيقية سابقا، بالإضافة إلى أنه ليس عضوا بالنقابة لأنه قام بالامتحان داخل النقابة وسقط فيه.

وأوضح مرتضى أن نقابة الموسيقيين تعتبر بيتا لهاني مهنا كموسيقى، لأنه كان يمثلها في يوما ما كعضو مجلس إدارة سابقا لذلك كان عتابنا له على هذا الموقف.

ويضيف أن هذا الموقف لو حدث مع أي شخص آخر غير هاني مهنا كان عاديا ، لكنه يعتبر من رموز الموسيقى والغناء ومفترض أن يكون لديه غيرة على نقابته وتاريخه الفني، لافتا إلى أن موقف النقابة ضد حمو بيكا فقط لأنه صدر في حقه حكم بالسجن وقام بالاستئناف فيه أما عمر كمال وحسن شاكوش قاموا بالامتحان في النقابة منذ أسبوع والنتيجة ستظهر الأيام القادمة.

هاني مهنا : لست في خصومة شخصية مع عمر كمال وشاكوش وبيكا أخطأ في الغناء في الحفل

أما الموسيقار هاني مهنا علق على هذه الأزمة للمال قائلا: لست في خصومة شخصية مع عمر كمال وحسن شاكوش أبدا بخصوص هذا الأمر، مؤكدا ان هذا الأمر يجب إنهائه لأن فيه إهدارا كبيرا.

وأضاف أن الأمر يتعلق فقط بحمو بيكا لأنه كان مفترض أن يحترم قواعد نقابة المهن الموسيقية قبل ان يتواجد في حفل زفاف ابنتي هنادي .

وأكد أنه ليس لديه ازمة مع بيكا ايضا لو كان حضر لحفل الزفاف كمدعو لكن لا يظهر على المسرح ويقوم بالغناء امام الجميع وهو يعلم انه ممنوع رسميا من النقابة ، وكان يجب عليه ان يسال هنادي قبل حضوره هل والدك يعرف اني ساكون حاضرا للفرح ام لا باعتباره موسيقارا كبيرا وله قيمته الفنية وبالطبع يحترم نقابة الموسيقيين التي كان يمثلها في يوم من الايام .

يذكر انه بدات بوادر الازمة تشتعل حينما هاجمت النقابة الموسيقار هاني مهنا بعد حفل الزفاف لدعوته لمطربي المهرجانات في حفل زفاف ابنته هنادي برغم عدم تعامل نقابة الموسيقين معهم منذ فترة وايقافهم رسميا بسبب ازمة اغنية” بنت الجيران” الشهيرة ، فجاء رد مهنا على النقابة معلقا ” انه لم يقم بدعوتهم ولايعرف شكلهم من الاساس وفوجئ بوجودهم في فرح ابنته هنادي ” .

 وجاءت تصريحاته مهينة وجارحة لعمر كمال وشاكوش وبيكا فقاموا بعمل فيديو يردون فيه على هاني مهنا معلقين ” بنتك اللي دعتنا عشان نحضر فرحها واحنا مش متطفلين” مما أثار ذلك ضجة على مواقع السوشيال ميديا حتى هذه اللحظة ،  لكن قامت هنادي الساعات الماضية بنشر فيديو عبر ستوري انستجرام لها مؤكدة انها من قامت بدعوة مطربو المهرجانات بالاتصال بعمر كمال واكد لها انه سيقوم بدعوة شاكوش وبيكا وتحضير مفاجأة لها معلقة ايضا ” كوني بنت هاني مهنا فده مايخصش حد اني بحب اغانيهم لانهم ناجحين وشاطرين وفرحونا بوجودهم ” .

وتداود رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيديوهات التي قام عمر كمال وشاكوش بنشرها عبر حساباتهم يردون فيها على تصريحات هاني مهنا الجارحة لهم ، معلقين دي مناسبة خاصة من حق اي شخص يعزم اللي يحبه وليس من حق نقابة الموسيقيين التدخل في ذلك .