أزمة مطربي المهرجانات تعود لتثير الجدل بعد نقل «حمو بيكا» للمستشفى

زين نصار : هؤلاء الأشخاص لو كانوا موهوبين حقيقة لم يستطع أحد منعهم من الغناء

أزمة مطربي المهرجانات تعود لتثير الجدل بعد نقل «حمو بيكا» للمستشفى
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:16 ص, الأثنين, 14 فبراير 22

عادت أزمة مطربي المهرجانات مع نقابة المهن الموسيقية لتثير الجدل على السوشيال ميديا مرة أخرى ، خاصة بعد تعرض مؤدي المهرجانات حمو بيكا، لوعكة صحية مفاجئة نقل على إثرها لأحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة الساعات الأخيرة.

ونشرت الصفحة الرسمية لحمو بيكا على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صورة له وهو داخل المستشفى، أمس السبت، مُعلقة: “ادعوا لحمو بيكا يقوم بالسلامة يا جدعان.. وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب.”

جاء ذلك، بعد ساعات من ظهور الفنان الشعبي برفقة زميله حسن شاكوش، على قناة “إم بي سي مصر”، للحديث عن أزمة منعهما من الغناء، مساء الجمعة ، وخلال اللقاء، انهار حمو بيكا باكياً، عند حديثه عن عدم حصوله على ترخيص بالغناء، ورسوبه المتكرر في اختبارات نقابة المهن الموسيقية المصرية، معرباً عن حزنه الشديد بسبب رفض قبول عضويته بنقابة المهن الموسيقية، مؤكدا أنه يستعد لتحريك دعوى قضائية.

كما وجه بيكا رسالة لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر باكيا وقال: “بقول لنقابة الموسيقيين: اعتقوني لوجه الله، أنا قرَّبت أصرخ في الشارع من كُتر الظلم.. محدش حاسس باللي أنا فيه.. مش هدخل اختبارات نقابة الموسيقيين تاني.”

كذلك، تابع “أنا مش صوت، أنا داخل بجمهور أنا راجل مؤدي، مش لازم يكون صوتي كروان عشان يدوني الكارنيه، أنا أي دولة عربية بتسمعني، مينفعش، ليا الجمهور دا كلو وحضرتك متصنفنيش”.

مينا عطا : تعاطفت إنسانيا مع حمو بيكا والموسيقى يحكم عليها الجمهور فقط

يرى المطرب مينا عطا أنه بالفعل حدثت حالة من التعاطف الشديد مع مطرب المهرجانات حمو بيكا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحدثه عن مرضه ونقله للمستشفى ونشر صورته بها على فيسبوك.

وأضاف أنه شخص له محبيه وأول مرة يراه يبكي في هذا البرنامج ، لافتا إلى أنه من الناحية الإنسانية الكثيرين تعاطفوا معه بالفعل والنقابة لن تترك هذا الأمر الأيام القادمة أعتقد وسيحدث تغير في أمور كثيرة بخصوص أزمة بيكا مع نقابة الموسيقيين.

ويشير إلى أن الموسيقى من حق الجمهور أن يحكم عليها فقط فما يعجبك قد لا يعجبني ، بالإضافة إلى أن بيكا دمه خفيف ويمكن استغلال ذلك فنيا وليس إيقافه وكذلك حسن شاكوش يغني منذ سنوات لكن أزمته مع رضا البحراوي سابقا هي التي تسببت في إيقافه نهائيا عن الغناء وقد يتم حلها الفترة القادمة لأنه موهوب في الغناء.

زين نصار : هؤلاء الأشخاص لو كانوا موهوبين حقيقة لم يستطع أحد منعهم من الغناء

وعلق الناقد الموسيقي زين نصار فقال : الفن ليس فيه مجاملات فإما أن يكون الشخص موهوبا أو لا ، وهناك ثورة على الفن المصري والغناء في بلادنا حاليا  ويجب ألا نعطي الفرصة لذلك.

وأكد نصار أن هؤلاء الأشخاص لو كانوا موهوبين حقيقة لم يستطع أحد منعهم من الغناء ، لكن للأسف حققوا شهرتهم من الغناء الذي يحمل إسفافا وابتذالا في الكلمات والألحان واشتهروا بذلك ويريدون إفساد أطفالنا وشبابنا بما يقدمونه.

ونوه بأنه لمصلحة من يتم السماح لهؤلاء الأشخاص بتدمير هوية وثقافة وتقاليد مجتمعنا المصري بأغنياتهم الغريبة التافهة التي لا تحمل أي معنى أو هدف أو مضمون حقيقي.

وأوضح أن أغنياتهم تطرح على الإنترنت ولكونه يصعب السيطرة عليه تم إيقافهم تماما عن الغناء لأنهم لا يملكون الموهبة الفنية الحقيقية ، وما يفعلونه حاليا من الظهور في البرامج لكسب تعاطف الجمهور معهم.