أزمة قميص الفراعنة.. انتقادات جماهيرية ومفاجأة غير متوقعة من الجبلاية

بينما وجه لهيطة الشكر لاتحاد الكرة على توفير الزي في وقت قياسي، وفي ظل الارتباط بالمباريات.

أزمة قميص الفراعنة.. انتقادات جماهيرية ومفاجأة غير متوقعة من الجبلاية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

9:42 م, الثلاثاء, 19 مارس 19

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم عن قميص المنتخب المصري الجديد الذي صممته وصنعته شركة «بوما» الألمانية، وسيكون قميص المرحلة المقبلة للمحافل القارية والعالمية.

وسيرتدي المنتخب المصري القميص القديم من بوما في كأسي أمم أفريقيا 2019 بمصر و2021 بالكاميرون، إضافة لتصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال 2022، والمباريات الودية التي ستقام حتى عام 2022.

ولكن ما الذي حدث منذ الكشف عن القميص الرسمي للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

استياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي

عبر رواد مواقع التواصل عن استيائهم الشديد من الزي الجديد، مؤكدين أنه لا يعبر عن اسم وتاريخ الفراعنة.

الرد الأول لاتحاد الكرة بعد موجة السخرية

من جانبه، علق الاتحاد المصري لكرة القدم على أزمة تصميم زي المنتخب الجديد، ووجه لهيطة الشكر لاتحاد الكرة على توفير الزي في وقت قياسي، وفي ظل الارتباط بالمباريات.

كما شدد ايهاب لهيطة مدير المنتخب المصري، على أنه لا يمكن تغيير التصميم الحالي للزي، قبل بطولة أمم أفريقيا، التي تنطلق يوم 22 يونيوالقادم، موضحًا أن أول تصميم جديد للفراعنة سيكون عام 2020.

وبدوره، صرح أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي، بأن الزي لم يصمم خصيصاً للمنتخب، وأنه تم اختياره من المنتج المتواجد بالشركة نظراً لضيق الوقت.

واستكمل حديثه قائلًا: «الوقت لم يسعف الاتحاد لتصميم زي خاص بالمنتخبات الوطنية، واعدا بزي على أعلى مستوى بداية من الموسم المُقبل، خاصة أن الشركة المصممة هي نفسها التي صممت ازياء المنتخب أعوام 2006 و2008 و2010، وحصد الفراعنة اللقب خلال البطولات الثلاث».

أحمد شوبير يدافع عن الزي

وفي السياق ذته، قال أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، إن قميص المنتخب الوطني الجديد، هو من تصميم أحد بيوت الأزياء العالمية، موضحاً أنه صادم في البداية وهذا متعمد للفت الأنظار.

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة، أنه نظرا لضيق الوقت تم اختيار ذلك التصميم بين التصميمات المتاحة بالشركة في الوقت الحالي، مشيراً إلى إمكانية تغييره مستقبلاً، خلال مدة التعاقد مع شركة بوما المصنعة لقمصان المنتخب.

وأوضح أن العائد المادي نظير التعاقد مع شركة بوما لإنتاج قمصان المنتخبات الوطنية كبير جدًا، وهو ما يعود بالنفع على الكرة المصرية.

وكشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني لكرة القدم، أن الاتحاد المصري عمل جاهداً لإتمام قميص الفراعنة الجديد، مضيفاً أنه مازال أمامنا فرصة لتطويره خلال الفترة المقبلة.

وقال لهيطة خلال إذاعة راديو 9090: «اللاعبين لم يتسلموا القميص الجديد حتى الآن، بالتأكيد سيظهر خلال الفترة المقبلة، لدينا مباراتين أمام النجير يوم 23 مارس في الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، يليها لقاء ودي أمام نيجيريا في السادس والعشرين من الشهر ذاته».

مفاجأة جديدة في زي الفراعنة لأمم إفريقيا

في الإطار ذاته، فجر ثروت سويلم، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، مفاجأة مدوية بشأن تصميم القميص الجديد للمنتخب الوطني.

وأكد سويلم، أن التيشيرت المعلن عنه أمس من قبل اتحاد الكرة، هو تيشيرت مؤقت، ولن يكون الزي الرسمي لمنتخب الفراعنة، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تنظمها مصر والمقرر إقامتها في يونيو 2019.

وتابع «سويلم» تصريحاته خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام في الجون» أن هناك زي آخر تم اختيار تصميمه من قبل المهندس هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، يمثل الهوية المصرية وتاريخنا المشرف وسيلقى قبول ورضا جميع الأذواق.

واستطرد: «سيكون الزي موجودًا خلال كان 2019، حيث تم الاتفاق مع شركة بوما المنتجة للتيشيرت من أجل إعداد نسخة من الزي بسعر يناسب الطبقات».