أزمة فنزويلا ترفع أسعار النفط رغم تنامي المعروض الأميركي

واصلت أسعار النفط ارتفاعها نتيجة الحصار الأمريكي على فنزويلا ,ووسط تخوفات تهدد بتقليص معروض الخام ,وإن كانت المخاوف بشأن تنامي مخزونات الوقود الأميركية ومتاعب الاقتصاد العالمي نالت من المعنويات. وكانت الولايات المتحدة أشارت إلى أنها قد تفرض عقوبات على الصادرات الفنزويلية بعد الاعتراف بزعيم المعار

أزمة فنزويلا ترفع أسعار النفط رغم تنامي المعروض الأميركي
جريدة المال

المال - خاص

4:01 ص, السبت, 26 يناير 19

واصلت أسعار النفط ارتفاعها نتيجة الحصار الأمريكي على فنزويلا ,ووسط تخوفات تهدد بتقليص معروض الخام ,وإن كانت المخاوف بشأن تنامي مخزونات الوقود الأميركية ومتاعب الاقتصاد العالمي نالت من المعنويات.

وكانت الولايات المتحدة أشارت إلى أنها قد تفرض عقوبات على الصادرات الفنزويلية بعد الاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو رئيسا مؤقتا هذا الأسبوع، مما حدا بالرئيس نيكولاس مادورو إلى قطع العلاقات مع واشنطن.

لكن النزاع التجاري الأميركي الصيني والتشاؤم حيال النمو الاقتصادي العالمي كبحا الأسعار.

كماختمت العقود الآجلة لخام برنت الجلسة عند 61.64 دولار للبرميل مرتفعة 55 سنتا بما يعادل 0.9 بالمئة. لكن برنت فقد 1.7 بالمئة منذ بدء تداولات الاثنين ليتجه صوب أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.

وتحدد سعر التسوية لعقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط عند 53.69 دولار للبرميل بزيادة 56 سنتا أو 1.05 بالمئة. ونزلت عقود الخام حوالي 0.2 بالمئة على مدار الأسبوع لتتكبد هي الأخرى أول انخفاض أسبوعي لها في أربعة.

وتوقعت آر.بي.سي أوروبا أن تزيد أي عقوبات أميركية حجم تناقص الإنتاج المتوقع في فنزويلا إلى ما يقرب من ضعفيه.

جريدة المال

المال - خاص

4:01 ص, السبت, 26 يناير 19