أزمة حمو بيكا وزلات ميريام وشيرين.. أبرز ظواهر موسيقى 2019

ماجد سرور: هناك تناقض في التعامل مع حمو بيكا عن غيره

أزمة حمو بيكا وزلات ميريام وشيرين.. أبرز ظواهر موسيقى 2019
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:00 م, الأربعاء, 1 يناير 20

انتابت الوسط الغنائي عام 2019 بعض الظواهر الغريبة والتي أثارت ضجة كبيرة وقتها، كان أبرزها أزمة مطرب المهرجانات حمو بيكا مع نقابة الموسيقيين، حينما قام بالتعدي على النقابة بألفاظ خارجة ومارس البلطجة بمقرها بعد منعه من الغناء.

كما أثارت أيضا الفنانة شيرين عبد الوهاب ضجة هذا العام، بعد التصريحات التي قالتها في حفلاتها بمصر وخارجها والتي تسببت في حدوث أزمات لها وهجوم الجمهور عليها.

إضافة لتصريح الفنانة اللبنانية ميريام فارس أيضا في أحد المهرجانات الموسيقية بالمغرب، أنها أصبحت ثقيلة على مصر.

مما أثار ذلك استياء الشعب المصري منها، لكن سرعان ما تراجعت عن ذلك واعتذرت للجمهور المصري.

يحيى الموجي: أحيي نقابة الموسيقيين لمحاربتها الفن الهابط

قال الموزع الموسيقي يحيى الموجي إننا لابد أن نرفع القبعة للنقابة لمحاربة مثل هؤلاء الذين شوهوا الموسيقي في مصر وشوهوا الذوق العام لجماهير مصر وشباب وأطفال مصر.

وأضاف شيرين صاحبة صوت ذهبي وإحساس جميل في الغناء ولكن لعدم ثقافتها في التحدث مع الجماهير عليها بعدم الكلام والسكوت التام وعليها بالغناء فقط.

ماجد سرور: هناك تناقض في التعامل مع حمو بيكا عن غيره

أما الموسيقار ماجد سرور قال إن أزمة حمو بيكا مع النقابة من البدايه أزمة ضمير.. والسؤال هنا للنقابة، لماذا سمحتم لهذا النوع من التهريج بالظهور في الحفلات باسم الغناء؟ أو بالحجة المقنعة (DJ)؟ وقمتم بإلغاء تصاريح الغناء لـ 15 مغني مهرجانات غير حمو بيكا ليس بينهم الممثل محمد رمضان الذي يغني نفس نوع غنائهم، إضافة إلي ظهوره عارياً.

وتابع الحقيقة أن هذا التناقض يميل إلي تصديق رواية حمو بيكا بطلب أحد أعضاء النقابه رشوة منه، مضيفا أين حساب الموسيقيين الذين يعانون من البطالة من تصريح نقابتهم بهذا النوع من الغناء الذي يزيد من معاناتهم بالبطالة لأنهم لايستعينوا في غنائهم بفرق موسيقية علي الإطلاق.

وأخيراً هذا نوع من معاناة الموسيقيين مع نقابتهم نقابة الموسيقيين التي لا يقودها موسيقي للأسف .

وأشار أيضا إلى أنه بالنسبة لزلات الفنانة شيرين فالمطلوب من المقربين المحبين لها إقناعها أنه ليس بالضرورة أن يكون المغني الجميل العبقري متكلماً جميلاً وعبقرياً.

محسن جابر: الممنوع مرغوب والفن لا يمكن تحجيمه

يرى المنتج محسن جابر أن الفن لا يستطيع أحد أن يمسك زمامه أبدا مثل الماء لا يمكن أن نمسك به.

وأضاف أن أي نجاح مهما اختلفنا عليه لا يمكن أن نمنعه مثل نجاح مطربي المهرجانات حمو بيكا وغيره.

وتابع الممنوع مرغوب دائما، لذلك لو تم منع أي شخص من العمل أو الغناء سيقبل عليه الجمهور بصورة أكبر.

وتابع أن أغنيات بيكا وغيره تحقق تريند على مطربين كثيرين كبار ولهم أسمائهم في السوق، بسبب إقبال الجمهور على هذه الأغنيات بدرجة أكبر من أي أغنية عاطفية في السوق هذا العام.