أزمات مسلسلات رمضان.. ظواهر أثرت على مشاهدتها

تعرضت بعض مسلسلات شهر رمضان في الأسبوع الأول لعرضها على الشاشات المختلفة، لأزمات ظهرت للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أزمات مسلسلات رمضان.. ظواهر أثرت على مشاهدتها
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:46 م, السبت, 18 مايو 19

خير الله : أزمة زي الشمس أثرت على أبطاله ومشاهدته

الجمل : هناك أزمات تؤثر سلبا على العمل الفني وأخرى بالعكس

تعرضت بعض مسلسلات شهر رمضان في الأسبوع الأول لعرضها على الشاشات المختلفة، لأزمات ظهرت للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كانت أبرزها أزمات مسلسل زي الشمس الذي تقوم ببطولته النجمة دينا الشربيني، برغم تحقيقه نسبة مشاهدة كبيرة اليومين الماضيين، لكن أثرت أزمة وقعت بين مخرجة العمل السابقة كاملة أبو ذكري والحالي سامح عبدالعزيز بعد تراشقهم بالألفاظ المتبادلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما ظهرت غيرة بين الفنانة ميريهان حسين وجيهان خليل في مسلسل علامة استفهام، أثرت على الكثير من مشاهد مسلسل علامة استفهام الذي يقوم بطولته النجم محمد رجب.

أما الناقدة ماجدة خير الله فقالت إن هذه الأزمات خاصة أزمة مسلسل زي الشمس أثر على أحداث المسلسل وأبطاله، وبالتالي أثر على نسب مشاهدة العمل اليومين الماضين.

وأشارت إلى أنه ليس من حق أحد أن يتدخل في عمل المخرج، فهو الوحيد الذي له الحق في اختيار العناصر الفنية التي يعمل معها في المسلسل.

وتابعت ما كتبه المخرج سامح عبدالعزيز اليومين الماضيين بشأن نسبة لنفسه ما قامت به كاملة أبو ذكري قبل مغادرتها المسلسل فهو شيء مؤسف للغاية، وآثار استفزاز الكثيرين وغضبهم منه لأنه ليس من حقه أن ينسب لنفسه عملا لم يقم به.

أما الناقد سمير الجمل يقول إن ما حدث في مسلسل زي الشمس اليومين الماضيين أدى لذبح العمل الفني، وأثرت الأزمة على مستوى المسلسل، وأصبح مرتبكا جدا دراميا ومهلهلا.

وأضاف أن الأزمات في الأعمال الفنية تعتبر أمرا طبيعيا لكن هناك نوعية من الأزمات يمكن تداركها ولا تؤثر على العمل الفني وأخرى تؤدي لتاثير سلبي جدا على العمل الدرامي.

وأشار أيضا إلى أن هناك أشخاصا يقومون بافتعال الأزمات من أجل الشو والدعاية لأعمالهم الفنية، لكن المخرجة كاملة أبو ذكري ليست من هذه النوعية التي تقوم بافتعال الأزمات حولها .