«أزمات الوزراء» : جهود الدولة لمواجهة الشائعات أكبر من جهود مقاومة «كورونا»

مطالبا الإعلام بالمساعدة لتوصيل الصورة الصحيحة .

«أزمات الوزراء» : جهود الدولة لمواجهة الشائعات أكبر من جهود مقاومة «كورونا»
أحمد صبري

أحمد صبري

11:52 م, الثلاثاء, 3 مارس 20

قال رئيس قطاع الأزما ت بمجلس الوزراء محمد عبدالمقصود إن الجهود التى تبذلها الدولة لمقاومة الشائعات بخصوص أزمة فيروس كورونا أكبر من الجهود التى تبذل لمقاومة الفيروس والإصابات، مطالبا الإعلام بالمساعدة لتوصيل الصورة الصحيحة .

وأضاف في مداخلة هاتفية له مع لبرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد: “نعاني من السوشيال ميديا التى تعمل عليها كتائب إلكترونية تنشر أخبارا مغلوطة تعمل على ضرب اقتصاد الدولة وتعمل على ضرب استقرار المجتمع والموضوع ده عمل على تكبد الصين تيرليون دولار لمقاومة انتشار الكورونا”.

وأكد أن الدولة أنشأت خطة قومية لمواجهة الامراض اللى تصيب مصر من خلال اجراءات مسبقة وهو ماقامت به الوزرات بعد أن أعلنت الصين عن وجود فيروس جديد موضحا أن الدولة تتابع بشكل لحظي معدل الانتشار عالميا وتقوم بالكشف على كل من يشتبه به .

وكانت  السلطات الصينية، أعلنت ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا الى قرابة  3الاف والإصابات المؤكدة إلى أكثر من 80 ألفا  .

وأكد أن الفيروس ليس قويا حيث أن الوفيات من المرض كانوا من كبار السن ويعانون من أمراض القلب والصدر مشيرا إلى أن هناك 92 حالة إصابة لم تتجاوز حالات الوفاة منهم 1%.

يذكر أن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال المواطنين .

كما قررت السلطات الفرنسية، الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا وأعلنت الكويت وقطر ولبنان زيادة أعداد المصابين بها .