«دايموند موتورز» تدرس تجميع «ميتسوبيشى» محلياً

وسط مفاوضات مع الجانب اليابانى

«دايموند موتورز» تدرس تجميع «ميتسوبيشى» محلياً
أحمد عوض

أحمد عوض

6:31 ص, الأربعاء, 29 أبريل 20

تدرس شركة «دايموند موتورز»- الوكيل الحصرى للعلامة اليابانية ميتسوبيشى فى مصر- مشروع تجميع بعض طرازاتها محليًا خلال الفترة المقبلة.

علمت «المال» من مصدر فى الشركة أن الفترة الماضية شهدت جولة من المفاوضات مع مسئولى ميتسوبيشى العالمية لإعداد الدراسات الأولية لمشروع التجميع المحلي، ومدى الجدوى الاقتصادية على تنافسيتها داخل السوق المحلية.

أوضح المصدر أن «دايموند موتورز» تبحث مع الجانب اليابانى الدراسات والنتائج التى يمكن من خلالها إعداد المراحل الأولية للمشروع، على أن يعقبها تحديد الطرازات المرتقب إنتاجها محليًا.

أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت زيارة وفد من ممثلى شركة ميتسوبيشى العالمية لإجراء جولة ميدانية داخل مصانع سيارات محلية فى ضوء الوقوف على معايير الجودة وأساليب التكنولوجيا المتبعة فى مراحل التصنيع المحلي.

أكدت شركة دايموند موتورز لـ»المال» أنها تولى حالياً اهتمامها بحسم مشروع التجميع المحلى لسيارات ميتسوبيشى فى ضوء تعزيز التنافسية أمام الماركات التجارية الأخرى وعلى رأسها «الأوروبية» التى حصلت على امتيازات وإعفاءات جمركية، ساهمت فى تقليص تكلفتها الاستيرادية.

أكدت الشركة أنها تترقب إعلان حزمة الحوافز والامتيازات، المقدمة للمنتجين المحليين المتضمنة فى مشروع استراتيجية توطين صناعة السيارات للعمل على دراساتها، وربطها ضمن مشروع تجميع طرازات العلامة اليابانية.

أوضحت الشركة أنها اتجهت لإعادة دراسة الطرازات الجديدة التى كان من المخطط تقديمها محليًا، فى ظل التطورات التى تشهدها الساحة المحلية والعالمية من تداعيات أزمة فيروس «كورونا»، التى تسببت فى تعليق العديد من مصانع السيارات عمليات الإنتاج.

قالت «دايموند موتورز» إنها تقوم حاليا بدراسة أوضاع سوق السيارات والعمل على إيجاد خطط تسويقية ومنها تقديم الطرازات التى تتناسب مع متطلبات السوق المحلية، التى يمكن من خلالها تعزيز التنافسية وزيادة الحصة السوقية للعلامة اليابانية من مبيعات سيارات الركوب خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن سوق السيارات شهدت حالة من الركود فى حركة المبيعات على خلفية الإجراءات الاحترازية التى اتخذت فى مواجهة فيروس كورونا، التى كان من أبرزها «تعليق إصدار تراخيص المركبات فى وحدات المرور خلال مدة زمنية تعدت 45 يومًا.