«أروب للممتلكات» تبرم اتفاقية «الطبى الفردى» مع «هانوفر رى»

التعاقد يغطى الإصابة بفيروس كورونا

«أروب للممتلكات» تبرم اتفاقية «الطبى الفردى» مع «هانوفر رى»
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:01 ص, الأحد, 25 أبريل 21

كشف محمد الدكرورى، مدير الشئون الفنية والعمليات بشركة «أورب» للتأمين على الممتلكات، عن نجاح شركته فى إبرام إتفاقية إعادة التأمين مع شركة «هانوفر رى» البحرينية على منتج التأمين الطبى الفردى لأعضاء النوادى.

وقال الدكرورى إن منتج التأمين الطبى الفردى يوفر تغطية خطر الإصابة بفيروس «كورونا» للعميل، والذى طرحته أروب للتأمين على الممتلكات قبل أيام بشكل يتناسب مع متطلبات أعضاء النوادى وأسرهم لمدة عام. 

وأضاف أن المنتج يقدم تغطيات العلاج الداخلى بالمستشفيات والخارجى أثناء رحلات السفر، وذلك حسب كل باقة من الخدمات الطبية التى يختارها العميل لنفسه أو لأسرته ككل.

وأوضح أن عملاء التأمين الطبى فى كل التعاقدات يطالبون بتغطية «كورونا» بسبب التخوف من الإصابة بالفيروس دون وجود غطاء علاجى يسمح للعميل بالإنفاق على المرض والعلاج منه، وهو ما دفع الشركة للبحث عن توفيرها.

وأشار إلى أن شركته أبرمت اتفاقية إعادة التأمين لفرع الطبى بالكامل مع شركة هانوفر رى البحرينية الذراع الاستثمارية للشركة الأم الألمانية.

ويستهدف فرع الطبى فى «أروب» تحقيق أقساط تأمينية بقيمة 95 مليون جنيه بنهاية العام المالى الجارى حصد منها  69 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام الجارى فيما تخطط لجلب 26 مليون جنيه خلال النصف الثانى من العام.

وقال الدكرورى إن شركته جددت اتفاقيات إعادة التأمين النسبية واللانسبية مع عدد من شركات الإعادة العالمية أبرزها «سكور رى الفرنسية» و«سويس رى» السويسرية والشركة الإفريقية لإعادة التأمين فى فروع الحريق والسطو والهندسى والبحرى والسيارات والمسؤوليات، وكلها شركات ذات تصنيف ائتمانى أول.

وأضاف مدير الشئون الفنية والعمليات أن «اروب» استطاعت الحصول على زيادة فى الطاقة الاستيعابية بفروع السيارات والمسؤوليات بنسبة كبيرة لتحسن الاكتتاب بالشركة بشكل مضطرد.

وأوضح أن نتائج العام المالى الماضى وفقا للخطة التى وضعتها الشركة كانت ترتكز على تنقية المحفظة التأمينية من كل الخسائر أو العجز علاوة على أن تحقيق الأرباح الفنية انعكس بالإيجاب على قدرتها على سداد التعويضات لعملائها وباتت المنافسة على مستوى الخدمة. 

وأشار إلى أن شركته استطاعت تنقية محفظتها من الخسائر العام المالى الماضى، بتحقيقها فائض اكتتاب قيمته 13.2 مليون جنيه مقابل عجز 5.4 مليون جنيه للعام السابق عليه بزياة 18.6 مليون جنيه. مروة عبد النبى