«أروب للتأمين»: نعمل بجميع فروعنا فى مصر.. ولا علاقة لنا بما يجري في لبنان

الشركة فى مصر قوية وتنتوى توسعات جديدة

«أروب للتأمين»: نعمل بجميع فروعنا فى مصر.. ولا علاقة لنا بما يجري في لبنان
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:43 م, الأربعاء, 18 مارس 20

كشف مدحت صابر العضو المنتدب لشركة “أروب” للتأمينات العامة فى مصر عن عمل شركته بكل فروعها وطاقتها التشغيلية، ولدى الشركة استيراتيجية للتوسع سيتم تنفيذها كما هو مخطط له، مشيرًا إلى أن ما يتردد حول إغلاق فروع شركة “أروب” للتأمين فى مصر لفروعها عارٍ من الصحة تمامًا.

وأكد أن ما تردد حول إغلاق “أروب” لبنان لفروعها حتى إشعار آخر قرار تم تنفيذه بناءً على تعليمات الحكومة اللبنانية بعد إعلان إفلاسها لكل مؤسسات الدولة.

فى مصر شركتان تعملان بقوة

وأوضح صابر أن “أروب” لتأمين الممتلكات فى مصر تأسست عام 2008 كشراكة خاصة مع بنك بلوم مصر للدخول إلى السوق المصرية، كذراع تأمينية لمجموعة بنك بلوم عن طريق العديد من الحلول المتطورة والفعالة لتناسب احتياجات الأفراد والشركات.

وتابع أن أروب لبنان تعد من كبرى الكيانات العاملة فى نشاط التأمين بالسوق اللبنانية ولديها فى مصر شركتين بذات الإسم واحدة للممتلكات والمسئوليات والأخرى للحياة.

أروب مصر تستهدف 215 مليون جنيه العام الحالي

ولفت إلى أن شركة أروب للتأمينات العامة تستهدف تحقيق أقساط تأمينية بقيمة 215 مليون جنيه بنهاية العام الحالى، مقابل 187 مليون جنيه للعام الماضى بنسبة نمو قدرها 15%.

وأشار إلى أن شركته سددت تعويضات بقيمة 87 مليون جنيه بنهاية العام الماضى، مقابل 69 مليون جنيه للعام السابق عليه بزيادة في معدل نمو التعويضات بنسبة 26%.

وقال إن إجمالى الاستثمارات بشركته وصل إلى 331 مليون جنيه العام الماضى مقابل 299 مليون جنيه مقابل العام السابق عليه.

وأكد نمو حجم الأصول فى أروب إلى 413 مليون جنيه بنهاية العام الماضى مقابل 373 مليون جنيه مقابل العام السابق عليه بنسبة نمو تجاوزت 11%.

نجاح تجديدات اتفاقات إعادة التأمين لعام 2020

وكشف عن زيادة حقوق المساهمين من 218 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضى مقابل 198 مليون جنيه بنظيره السابق.

ومن المعروف أن شركة أروب للتأمينات العامة فى مصر أنهت تجديدات اتفاقات إعادة التأمين لعام 2020 بقيادة شركة “سكور –رى ” الفرنسية ومع عدد آخر من شركات الإعادة ذات التصنيف الأول، أبرزها شركة “Africa-re” لإعادة التأمين.