«أروب للتأمينات» تتفاوض مع 3 شركات دفع إلكتروني لتحصيل أقساطها

اروب تستهدف رفع مستوى الدعم المقدم للفروع الجغرافية التابعة لها

«أروب للتأمينات» تتفاوض مع 3 شركات دفع إلكتروني لتحصيل أقساطها
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

1:44 م, الأربعاء, 22 أبريل 20

كشف مدحت صابر، العضو المنتدب عن تفاوضه مع 3 شركات دفع إلكتروني لتحصيل أقساطها رفض ذكر اسمها حتى إتمام التعاقد.

وقال صابر إن “أروب” تتفاوض حاليا مع 3 شركات تحصيل إلكتروني بغرض تيسير سداد الأقساط التأمينية على العملاء.

ولفت إلى أن فاضل بين الأنسب وليس الأفضل على حد قوله من حيث الانتشار الجغرافى، وكثافة السكان فى الفروع التى تتواجد بها اشركة وما اذاكانت تناسب الأفراد فى حالة توجيهها لهم أو الشركات حال استهدافها بخلاف عوامل اخرى.

المفاضلة على أساس الأنسب وليس الأفضل

ومن المعروف أن أبرز 6 شركات دفع الكترونى فى مصر هى “فورى” و”مصارى” و”Bee” و”أمان”و”وقتى” و”فابيلس” وهى متخصصة فى تحويل الأموال وتحصيل أقساط التأمين وفواتير المياه والغاز والكهرباء ولها شبكات توزيع فى كافة أنحاء الجمهورية.

دراسة التوسع فى قنوات التسويق

وأوضح صابر أن أروب تدرس العمل التوسع بقنوات التسويق والتوزيع وكذا تعدد طرق السداد للتيسير على كافة عملاء الشركة سداد الأقساط فى الظروف الطبيعية والحالية حال قدرة العميل على السداد خلال المهلة المحددة له، أو من خلال مهلة مبادرة تأجيل سداد الأقساط التى أقرتها الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد أن أروب تتبع منذ فترة حزمة من الإجراءات التى تساعدها على الحفاظ على كفاءة تحصيل الأقساط منها تنشيط إدارة التحصيل والمتابعة المستمرة لها بخلاف العملاء الذى يتم الخصم المابشر من حسباتهم البنكية مع قرب التوقيع مع احدى شركات التحصيل. 

استهداف تأمينات التجزئة

ولفت الى أن شركته تركز فى المرحلة الحالية والمقبلة على تأمينات التجزئة التى تتسم بالمرونة ويمكن من خلالها تحقيق عوائد كبيرة فنيا مشيرآ الى انه يسعى الى صياغة السياسة التسويقية ورفع الدعم المقدم للفروع التابعة للشركة ومنحها صلاحيات إنتاجية مرتبطة بالإصدار والتعويضات وعدم قصرها على التسويق فقط.

وأشار العضو المنتدب ل أهمها ارتفاع حجم الأقساط التأمينية الى 187 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى مقابل 155 مليون جنيه بنمو قدره 21%  وأرباح بقيمة 32 مليون جنيه قبل  الضريبة.

87 مليون جنيه تعويضات سددتها اروب العام الماضى

وأضاف أن شركته سددت تعويضات بقيمة 87 مليون جنيه بنهاية العام المالى الماضى مقابل 69 مليون جينه بنسبة زيادة 26% .

وتابع أن شركته تستهدف العام الجارى زيادة 15% فقط فى أقساط الشركة التأمينية لتصل الى 215 مليون جنيه بنهاية يونيو المقبل.