«أروب» للتأمينات العامة تطلق مركز تدريب المنتجين والوسطاء

التركيز على الفردى والتجزئة والطبى

«أروب» للتأمينات العامة تطلق مركز تدريب المنتجين والوسطاء
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:51 م, الأثنين, 1 فبراير 21

كشف محمد رضا رئيس قطاع التسويق والإنتاج والفروع بشركة

وقال رضا إن مركز التدريب يقوم بتأهيل المنتجين والوسطاء المتعاقدين مع الشركة – أفراد أو شركات- على فهم وشرح وتبسيط كافة

تعرف على أهداف مركز تأهيل الوسطاء

أضاف أن المركز فى تدريبه للوسطاء التابعين لشركة “أروب” يركز على محورين أساسين الأول هو التركيز التأمين الطبى والفردى والمجموعات الصغيرة والمعروفة بالـ” Small business” التى تترواح من 10 إلى 50 شخص فقط .

ولفت رضا إلى ، معترفا أن تزايد الأقساط التأمينية الداخلة للشركة من هذا النوع تثبت قدرة الشركة على الوصول للعميل والثبات فى وجه الأزمات والقدرة على التعافى منها سريعا.

وأكد رئيس قطاع التسويق واإنتاج والفروع أن التأمين الفردى بشركة “أروب” زاد بمعدل 60% فى أقل من عامين علاوة على انها تستهدف العام زيادة فى التجزئة والفردى والطبى 15% إلى 25% عن العام السابق عليه .

وأوضح أن مركز التدريب فى المحور الثانى ركز على تأمينات الحريق والسطو والأخطار الإضافية والحوادث والمشروعات الصغيرة ونقل النقدية ونقل البضائع حيث قامت الشركة بتدريب الوسطاء والمنتجين فى هذا الشأن بقوة خلال الفترة الماضية .

زأضاف أن “أروب” قامت بعمل وثيقة واحدة تضم كل الاخطار سالفة الذكر فى وثيقة واحدة والبقية تندرج تحت التغطيات الإضافية .

وتابع أن شركته تقوم بعمل زيارات ميدانية لشركات الوساطة وتقوم بتدريب العاملين معها من الشركات المتعاقدة بالاضافة الى الافراد الذين يمتلكوا مكاتب ايضا

الرقابة المالية توفق على اطلاق المنصة الالكترونية

ومن المعروف أن شركة “اروب” للتأمينات العامة حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على المنصة الإلكترونية لشركته بعد موافقتها – الهيئة –على الشكل والتصور الكامل الخاص بالمنصة .

وتستهدف اروب ترويج بعض وثائق التامين التى تتلاءم مع التسويق الإلكترونى خاصة التى سمح بها القرار “730”الخاص بشأن الضوابط التنفيذية لوثائق التامين النمطية الممكن إصدارها وتوزيعها إلكترونيا من خلال شبكة نظم المعلومات.

قرار الرقابة يشترط وقوع المسؤولية على شركة التأمين

ومن المعروف أن القرار (730) يتضمن أن تكون النسخة المطبوعة الكترونياً من وثيقة التأمين بصورة واضحة وكذا الشاشات على الموقع الإلكتروني؛ لإدخال بيانات الوثيقة وطباعتها فقرة تفيد التأكيد على عملاء التأمين بأن الجهة القائمة بالتوزيع ما هى إلا قناة للتسويق والتوزيع وغير مسئولة عن شروط وأحكام منتجات التأمين التي يتم تسويقها ولا عن سداد أية تعويضات، وأن المسئولية تقع على شركة التأمين المتعاقد معها وحدها.