«أروب» تبرم اتفاقية إعادة تأمين لـ«كورونا» بوثائق السفر مع «هانوفررى» البحرينية

بعد مفاوضات مع 3 شركات عالمية

«أروب» تبرم اتفاقية إعادة تأمين لـ«كورونا» بوثائق السفر مع «هانوفررى» البحرينية
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:22 ص, الخميس, 24 ديسمبر 20

كشف محمد الدكرورى، مدير عام الشئون الفنية والعمليات بشركة أروب للتأمين على الممتلكات، عن حسم مفاوضات شركته مع 3 شركات إعادة تأمين عالمية لصالح شركة «هانوفررى»؛ بغرض تغطية خطر فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19» بوثائق تأمين السفر.

وقال إن «أروب» للتأمين على الممتلكات تفاوضت منذ شهور قليلة مع 3 شركات إعادة تأمين كبرى؛ الأولى إنجليزية، والثانية أوروبية، والثالثة بحرينية؛ وهى شركة «هانوفر رى» التى تم الاتفاق معها على تغطية خطر «كورونا» بوثائق تأمين السفر، بناء على طلب العديد من سفارات دول العالم.

وأوضح أن الوثيقة تغطي التكلفة العلاجية للعميل فى رحلة سفره لمدة 14 يومًا؛ وهى فترة الحجر الصحى، بناء على طلب العديد من الدول من الوافدين إليها التى زاد الطلب عليها خلال الآونة الأخيرة.

وأضاف أن أسعار وثيقة السفر مرتفعة للغاية، وربما اقتربت من ضِعف ما كانت عليه وثائق السفر العادية قبل تفشى «الجائحة»، لكن كان من الضرورى توفير التغطية للعملاء، خاصة أنها فى كل الدول الأوروبية يتوقف عليها السفر من عدمه.

وأشار إلى أنه تم وضع اللمسات النهائية الخاصة بالأسعار والشروط فى وثيقة «هانوفر رى» للسفر، نهاية الشهر الماضى، ليبدأ بالفعل طرحها وبيعها للعملاء بدءًا من ديسمبر الحالي، لافتًا إلى أن تغطية خطر الأوبئة فى وثائق السفر سيكون ضمن تغطياتها الأساسية بشكل رسمي ومتفق عليه وليس بموجب ملحق إضافي، بجانب التغطيات العادية المتعارف عليها مثل ضياع الأمتعة أو تأخر وصولها أو إلغاء الرحلة أو فوات موعدها، بالإضافة إلى تغطية المصاريف الطبية الطارئة.

وتابع إن السفر خلال الفترة الماضية كان يمر بمرحلة ركود بسبب إغلاقات الدول، لكنه بدأ ينشط مرة أخرى مرهونًا بتغطية الأوبئة فى وثائق التأمين.

ولفت إلى أن «أروب” حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إطلاق المنصة الإلكترونية، ليتم وضع كل البرمجيات التى تتعامل مع التسويق والتوزيع عليها، خاصة وثائق السفر، علاوة على استهداف التوسع فى التأمينات الفردية فى المقام الأول.