أركان للإنشاءات تدرس تنفيذ «كمباوند فيلات» بمدينة 6 أكتوبر خلال 2021

على مساحة 10 أفدنة واستثمارات تتخطى 100 مليون جنيه

أركان للإنشاءات تدرس تنفيذ «كمباوند فيلات» بمدينة 6 أكتوبر خلال 2021
خالد الأسمر

خالد الأسمر

7:08 ص, الأربعاء, 6 يناير 21

تدرس شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقارى اقتناص قطعة أرض على مساحة 42000 متر بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر لتنفيذ مشروع جديد عبارة عن «كمباوند فيلات» خلال عام 2021 باستثمارات تقدر بحوالى 100 مليون جنيه.

وقال عماد عيسى رئيس مجلس إدارة أركان للإنشاءات والتطوير العقارى، إن المشروع المزمع تنفيذه خلال المرحلة المقبلة سيتم تنفيذه على مرحلتين بحسب الدراسات المبدئية له، لافتا أنه سيتم البدء فيه وفقا للظروف الراهنة لجائحة فيروس كورونا.

وأضاف عيسى فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الربع الأخير من العام الماضى شهد انتعاشة فى القطاع العقارى عقب العودة إلى الأعمال مرة أخرى وفقا للإجراءات الاحترازية وهذه الانتعاشة أثرت بشكل إيجابى على تحقيق مبيعات لدى شركات القطاع، لكن يظل الترقب قائما فى اتخاذ قرار تنفيذ مشروعات جديدة لحين وضوح الرؤية فيما يتعلق بتلك الجائحة.

على جانب أخر أشار، إلى أن شركته لا تزال فى مرحلة إنهاء الإجراءات الخاصة بمشروع المول التجارى والإدارى الذى تعتزم تنفيذه ضمن مخططها العام المقبل بمدينة الشيخ زايد.

وأفاد رئيس مجلس إدارة أركان العقارية، أنه تم التفاوض على قطعة الأرض من هيئة المجتمعات العمرانية على مساحة 2000 متر وتم سداد دفعة الاستلام وفى انتظار التخصيص تمهيدا للبدء فى تنفيذ المشروع.

يذكر أن شركة أركان للإنشاءات والتطوير العقارى، تمكنت فى وقت سابق من اقتناص قطعة أرض على مساحة 8000 متر بمدينة 6 أكتوبر للبدء فى تنفيذ مشروع “أركان فيوتشر سكول” وذلك فى إطار المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص.

وتعتزم الشركة الانتهاء من شهادة صلاحية الموقع والموافقة المبدئية من مديرية التربية والتعليم، والرسومات الإنشائية من اجل البدء فى تنفيذ المشروع بحجم استثمارات تقدر بحوالى 160 مليون جنيه وفقا لتصريحات سابقة.