«أركان بالم» تطور 205 أفدنة فى الشيخ زايد باستثمارات 75 مليار جنيه

على مدار 12 عامًا.. عبر شراكة مع «المجتمعات العمرانية»

«أركان بالم» تطور 205 أفدنة فى الشيخ زايد باستثمارات 75 مليار جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

10:46 ص, الخميس, 9 يوليو 20

قال تامر بدر الدين، رئيس مجلس إدارة «بدر الدين للاستثمار العقاري»، إن شركة «أركان بالم»، التى تمتلك شركته 68% منها، تعتزم تطوير 205 أفدنة بغرب القاهرة بتكلفة إجمالية 75 مليار جنيه يتم ضخها على مدار 12 عامًا.

وأضاف، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن «أركان بالم» عقدت مؤخرًا شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير هذه المساحة بغرب القاهرة بالشيخ زايد.

وأشار إلى أن الشركة تم تأسيسها عبر شراكة مع «بالم هيلز» المالكة لحصة أقلية، فيما تستحوذ شركتا «بدر الدين للاستثمار العقاري» و«البدر للاستثمار والأسواق التجارية» التابعة على الأغلبية.

وأوضح أن «أركان» بدأت إنشاءات المراحل الأولية للمشروع خلال العام الحالي، ويضم مركزًا تجاريًّا إداريًّا وخدميًّا، ووحدات سكنية ستُقام على حوالى 250 ألف متر، و3 فنادق أحدها 5 نجوم، والآخران 4 نجوم، ومستشفى وناديًا ومدرسة ووحدات ترفيهية وخدمية أخرى.

وأكد أن «أركان» بدأت حاليًّا تسوية الأرض وتمهيد الطرق، كما أنشأت مصنعًا للطوب لتمويل المشروع ومحطة للخرسانة أيضًا.

وفيما يتعلق بطرق تمويل المشروع، قال إن «أركان» هى المسئولة عن التمويلات، وسيتم توفيرها من مصادر متعددة ومختلفة- دون الإفصاح عنها.

يُذكر أن شركة أركان بالم للاستثمار العقاري وقعت فى مارس 2019 عقدًا مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير مشروع بأنشطة مختلطة على مساحة إجمالية 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، بنظام مشاركة الإيرادات.

ولفتت الشركة حينها إلى أن المشروع الضخم سوف يستعين بالآلاف من العمالة المصرية المباشرة وغير المباشرة موفرًا حوالى 57 ألف فرصة عمل، ويعادل مسطحه ثلث جزيرة الزمالك.