«أرشر للاستشارات المالية» تُعد دراسات جدوى لـ 4 شركات محلية

تكلفة المصنع بلغت 60 مليون متر، ويحتوي على حوالي 4 خطوط إنتاج

«أرشر للاستشارات المالية» تُعد دراسات جدوى لـ 4 شركات محلية
أسماء السيد

أسماء السيد

5:37 م, السبت, 15 يونيو 19

تتولى شركة ، إتمام 4 دراسات جدوى خلال الفترة الحالية من بينهما 2 لإنشاء مصنعين في السوق المحلية، الأول لإنتاج الحلوى والآخر لإنتاج الخُبز.


وقال محمد نادر العضو المنتدب بـ”أرشر للإستشارات المالية”: إن المصنع الأول تؤول ملكيته لصالح مجموعة من المستثمرين المحليين، موضحًا أن شركته تتولى الدراسة الخاصة بالإنشاء ووضع المنطقة والتوزيع .


وأضاف في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن الشركة انتهت تقريبًا من الدراسة، وأن المستثمرين حصلوا على أرض من الدولة بمدينة السادات، تصل مساحتها إلى 2500 متر صناعي، و 2000 متر إداري تابع للمصنع .

وأشار نادر إلى أن تكلفة المصنع بلغت 60 مليون متر، ويحتوي على حوالي 4 خطوط إنتاج، ويعتزم بدء إنتاجه بشهر سبتمبر المقبل .

وفيما يتعلق بمصنع الخُبز (الكيزر) قال إنه يتم بالتعاون بين مجموعة مستثمرين المحللين، ومن المفترض أن يبدأ العمل بحلول العام المقبل، فيما تتم حاليًا مراحل الإنشاء الآولية بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه .

وعلى صعيد آخر لفت العضو المنتدب إلى أن الشركة تعمل على إعادة هيكلة لعدد من شركات السياحة خاص بدخول وخروج بعض المساهمين، وبحث تقليل فائدة القروض الخاصة بها مع البنوك المُقرضة بهدف تقليل التكاليف التمويلية على الشركات –دون الإفصاح- عن آي تفاصيل .

وأخيرًا تتولى دراسة الجدوى الخاصة بتوسعات مركز للعلاج الطبيعي وتخسيس الكائن بمحافظة الإسكندرية، ويهدف لإنشاء فروع تابعة لهُ أحدها بالقاهرة والـ2 الآخرين بمحافظات آخرى .

وأوضح أن الشركة تتولى تحديد المحافظات ودراسة وضعها، إضافة إلي تحسين الآداء وغير ذلك .

وتأسست شركة “أرشر للاستشارات المالية” 2006، وتعمل فى مجال تقديم الاستشارات المالية، وتمويل الشركات، إلى جانب إعداد دراسات الجدوى للمشروعات الجديدة، وينقسم هيكل ملكيتها بين 90% لمحمد نادر، و 10% للمستثمرين آخرين .

واستحوذت فى إبريل الماضى، على جراند إنفستمنت للتأجير التمويلى، فى صفقة قيمتها تجاوزت 6 ملايين جنيه، وأجريت إعادة هيكلة إدارية للشركة، بشكل جزئى، وتغيير اسم الشركة لـ”أرشر للتأجير التمويلي” .