«أرزان الكويتية» تؤجل خطة تأسيس بنك استثماري في مصر بسبب تداعيات «كورونا»

الشركة تركز نشاطها فى الفترة الحالية على التوسع بمجال «الأون لاين»

«أرزان الكويتية» تؤجل خطة تأسيس بنك استثماري في مصر بسبب تداعيات «كورونا»
أسماء السيد

أسماء السيد

10:18 ص, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

أرجأت مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار الكويتية خطتها التوسعية بالسوق المحلية لمدة عامين إلى 2022، بضغط من تأثيرات جائحة كورونا.

وقال محمد عسران، العضو المنتدب بشركة أرزان للسمسرة فى الأوراق المالية، إن المجموعة كانت تخطط للتوسع بمجال الأنشطة المالية غير المصرفية بالسوق المحلية من خلال إنشاء بنك استثمار متكامل عقب إطلاق ذراع السمسرة الحالي.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن «أرزان المالية» كانت تستهدف البدء بإنشاء أذرع تابعة لها بمجالات الاستشارات المالية، وإدارة الأصول والاستثمار المباشر، وغيرها خلال العام الجارى لكن التداعيات السلبية للجائحة حالت دون ذلك.

وأشار عسران إلى أن المؤسسات المالية ومن ضمنها العربية تعرضت سيولتها النقدية لضغوط فى فترات الحائجة، ما ترتب عليه تأجيل خطط التوسع.

وفيما يتعلق بذراع السمسرة، لفت إلى أن الشركة تركز نشاطها فى الفترة الحالية على التوسع بمجال «الأون لاين»، مشيراً إلى أن لديها 3 فروع ولا نية للتوسع الجغرافى حالياً.

وفى الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس الماضى، احتلت شركة السمسرة أرزان لتداول الأوراق المالية المركز 29 على صعيد ترتيب شركات السمسرة بالبورصة المصرية، بحصة سوقية نحو %0.6 محققة تداولات بقيمة 1.9 مليار جنيه .

وتأسست أرزان المالية عام 1980 للعمل بمجال التسهيلات الائتمانية لتمويل السلع الاستهلاكية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، وأسست شركات تمويل بدولتى الإمارات ولبنان، وأجرت خطة إعادة هيكلة داخلية خلال الفترة السابقة، وتركز المجموعة على قطاعات الائتمان، والاستثمار، وإدارة الثروات، وتحصيل الديون، ورأس مال المخاطر، وكانت قد استحوذت سابقاً على %85 من شركة إيفا للسمسرة قبل أن يتغير اسمها خلال العام الماضى إلى أرزان لتداول الأوراق المالية.