أرباح SK Hynix للرقائق تقفز إلى 2.8 مليار دولار في 3 أشهر

التوقعات القاتمة لسوق الذاكرة تقلل من توقعات إس كي هاينكس

أرباح SK Hynix للرقائق تقفز إلى 2.8 مليار دولار في 3 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

2:06 م, الأربعاء, 27 أكتوبر 21

أعلنت شركة إس كي هاينكس SK Hynix ، ثاني أكبر صانع للرقائق في كوريا ، عن أرباح قوية في الربع الثالث على خلفية الطلب القوي على رقائق الذاكرة وارتفاع الأسعار، بحسب وكالة يونهاب.

قفز صافي أرباح SK Hynix للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر بنسبة 205.7% على أساس سنوي إلى 3.31 تريليون وون (2.8 مليار دولار أمريكي).

أرباح التشغيل تتجاوز 4 تريليونات وون

وتجاوزت أرباح التشغيل لشركة SK Hynix أربعة تريليونات وون، وهي الأعلى منذ الربع الأخير من 2018. وزادت المبيعات بنسبة 45.2% لتصل إلى 11.8 تريليون وون خلال نفس الفترة، وذلك للربع الثاني على التوالي الذي سجلت فيه الشركة مبيعات بأكثر من 10 تريليونات وون.

واستمر الطلب على المنتجات الاستهلاكية والخوادم في تحفيز نمو الأرباح.

وتتوقع إس كي هاينكس، ثاني أكبر صانع لذاكرة الوصول العشوائي الديناميكي (DRAM) في العالم بعد سامسونج للإلكترونيات، استمرار ظروف السوق المواتية لبقية العام، مدفوعة بالطلب الموسمي.

التوقعات القاتمة لسوق الذاكرة تقلل من توقعات إس كي هاينكس

لكن التوقعات القاتمة لسوق الذاكرة تقلل من توقعات إس كي هاينكس التي تعتمد بشكل كبير على رقائق الذاكرة، مثل DRAM وNAND.

وتمثل DRAM وNAND أكثر من 90% من عائدات إس كي هاينكس. تعد الشركة ثاني أكبر مورد لـ DRAM في العالم بعد شركة سامسونغ للإلكترونيات ورابع أكبر بائع في سوق NAND العالمي، وفقا لـ “TrendForce” لتعقب الصناعة.

وحذرت شركة الأبحاث من أن أسعار DRAM ستنخفض بنسبة 15% إلى 20% سنويا في الربع الرابع وستدخل اتجاها هبوطيا في أوائل العام المقبل حيث من المتوقع أن يتجاوز العرض الطلب.

وقالت في تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر “أسعار عقود DRAM من المرجح أن تخرج من فترة صعودية استمرت ثلاثة أرباع وتكون في اتجاه هبوطي”.

وأضافت “يمكن أن يُعزى هذا التراجع ليس فقط إلى تراجع أنشطة الشراء لمشتري DRAM في المستقبل ولكن أيضا إلى انخفاض أسعار DRAM .

شركة SK Hynix، تبدأ الإنتاج الضخم لذاكرة DRAM المحمولة فى مارس

يشار إلى أنه فى مارس الماضى، أعلنت شركة SK Hynix، أنها بدأت الإنتاج الضخم لذاكرة DRAM المحمولة التي توفر أكبر سعة في الصناعة.

وقالت SK Hynix إن معدل بيانات مزدوج منخفض الطاقة (LPDDR) 5 بسعة 18 جيجابايت، قيد الإنتاج الضخم، مضيفة أنها قدمت منتجاتها الأولى إلى هاتف الألعاب الذكي لـ أسوس.

وأوضحت SK Hynix ، أكبر منتج لـ DRAM في العالم ، إن أحدث رقائقها ستكون مثالية للهواتف الذكية المتميزة لدعم الألعاب ومقاطع الفيديو عالية الدقة، وتتوقع الشركة أن يتوسع تطبيق المنتج بشكل أكبر، بما في ذلك في مجال الذكاء الاصطناعي.