أرباح «هيونداي» خلال النصف الأول تنكمش 0.7% لتسجل 5.66 مليار دولار

صافي أرباحها ارتفع بنسبة 25% فى الربع الثانى

أرباح «هيونداي» خلال النصف الأول تنكمش 0.7% لتسجل 5.66 مليار دولار
أحمد فراج

أحمد فراج

8:59 ص, الجمعة, 26 يوليو 24

أعلنت شركة هيونداي موتور أن صافي أرباحها ارتفع بنسبة 25% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2024، وفقا لوكالة يونهاب.

وانخفضت أرباحها التشغيلية بنسبة 0.7% إلى 7.84 تريليونات وون ( 5.66 مليار دولار) في الأشهر الستة الأولى من 7.89 تريليونات وون في نفس الفترة من العام الماضي، في حين ارتفعت مبيعاتها بنسبة 7.1% إلى 85.68 تريليون وون من 80 تريليون وون خلال نفس الفترة.

وقالت الشركة في بيان لها إن صافي أرباحها في الربع الثاني ارتفع إلى 4.17 تريليونات وون (3.01 مليارات دولار أمريكي) من 3.35 تريليونات وون في نفس الفترة من العام الماضي.

وقال البيان: “أدى مزيج من زيادة مبيعات السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وغيرها من المركبات الراقية وضعف الوون مقابل الدولار الأمريكي إلى تحقيق رقم قياسي ربع سنوي في صافي الأرباح. كما يرجع ذلك جزئيا إلى زيادة مبيعات السيارات الصديقة للبيئة مثل السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين”.

وذكر البيان أنه من أجل تعزيز المبيعات، ستعمل هيونداي موتور على تعزيز تشكيلة الطرازات الهجينة التي تعمل بالبنزين للتغلب على التباطؤ الحالي في سوق السيارات الكهربائية وتعديل جداول الإنتاج اعتمادا على متطلبات السوق، مع التركيز على السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات وسيارات جينيسيس الراقية.

وقال البيان إن المبيعات القوية للسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، بما في ذلك “جي في 80” لـ “جينيسيس” وهي العلامة التجارية المستقلة التابعة لشركة هيونداي، في السوق الأمريكية، ساعدت في تعويض المبيعات الضعيفة في الصين.