أرباح ماكدونالدز ترتفع إلى 2.15 مليار دولار فى الربع الثالث

قفز صافي مبيعات ماكدونالدز بحوالى 14% خلال الربع الماضى إلى 6.2 مليار دولار ليتفوق على التوقعات البالغة 6.04 مليار دولار

أرباح ماكدونالدز ترتفع إلى 2.15 مليار دولار فى الربع الثالث
خالد بدر الدين

خالد بدر الدين

4:45 م, الأربعاء, 27 أكتوبر 21

تحسن صافى أرباح سلسلة مطاعم شركة ماكدونالدز الأمريكية للوجبات السريعة خلال الربع الثالث من العام الجارى ليرتفع إلى ما يزيد عن 2.15 مليار دولار، مع انتعاش مبيعاتها من مطاعمها المنتشرة فى العديد من دول العالم، بالمقارنة مع 1.76 مليار دولار خلال نفس الربع من العام الماضى الذى انتشر خلاله وباء فيروس كورونا فى جميع أنحاء العالم والذى مازالت السلالات المتحورة منه تصيب ملايين البشر على كوكب الأرض.

وقفز صافي ماكدونالدز بحوالى 14% خلال الربع الماضى إلى 6.2 مليار دولار ليتفوق على التوقعات البالغة 6.04 مليار دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج أن ربحية سهم شركة ماكدونالدز خلال الربع الماضى زادت إلى 2.76 دولار مقابل توقعات بـ 2.46 دولار.

ووصلت إيرادات سلسلة مطاعم ماكدونالدز إلى 6.2 مليار دولار أميركي بالربع الثالث هذا العام مقابل توقعات عند 6.04 مليار دولار.

وأكدت شركة ماكدونالدز أن أرباحها وإيراداتها الفصلية فاقت تقديرات المحللين بفضل انتعاش مبيعاتها العالمية برغم عودة فيروس كورونا ببعض الأسواق.

انتشار مطاعم ماكدونالدز فى العالم يزيد من مبيعاتها

وصعدت مبيعات مطاعم ماكدونالدز بالسوق الأمريكية في الربع الثالث بنحو 5% لتناول العملاء المزيد من بيج ماك وماكنوجتس على العشاء.

وتتعافى شركات الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز من وباء كورونا بشكل أسرع من صناعة المطاعم الأخرى بفضل انتشارها الواسع وأسعارها الرخيصة.

انتعاش أسعار أسهم مطاعم ماكدونالدز لارتفاع مبيعاتها

وقفزت أسعار أسهم مطاعم الشركة التي تبلغ قيمتها السوقية 175 مليار دولار بأكثر من 14% منذ بداية هذا العام وللآن.

ساعدت عمليات الترويج والتسويق على عودة الانتعاش لماكدونالدز للولايات المتحدة عند عرض الوجبة المفضلة لمغني الراب ترافيس سكوت فى سبتمبر الماضى.

وأدى هذا الإعلان لتحقيق أعلى مبيعات شهرية فى سبتمبر الماضى من نفس المتجر منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وحققت سلسلة المطاعم نموا في جميع الوجبات لتسجل ماكدونالدز أرباحا ربع سنوية فاقت تقديرات المحللين بدعم من العروض الترويجية.

وساعدت هذه العروض الترويجية والتسويقية إلى تدفق العملاء الأميركيين عل مطاعم الوجبات السريعة بالسوق الأمريكية وفى فروعها المنتشرة بأنحاء العالم.

وبلغت ربحية السهم بالربع الأول 2.22 دولار مقابل توقعات 1.9 دولار، وسجلت إيرادات 5.42 مليار دولار، مقابل 5.4 مليار دولار.

وارتفعت أسعار أسهم شركة المطاعم بأكثر من 5% في تعاملات البورصة وسط انتعاش أوسع في السوق بالربع الأول للعام الحالى.

وتفوقت مبيعات ماكدونالدز على تقديرات المحللين فى وول ستريت لأرباحها الفصلية حيث تجاوز صافي المبيعات مستويات ما قبل الوباء.

ورفعت شركة المطاعم توقعاتها لنمو المبيعات بعد زيادة أرباح الربع الأول إلى 1.54 مليار دولار من 1.11 مليار دولار قبل عام.