أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين تسجل 493 مليار دولار خلال النصف الأول

ارتفعت بنسبة بنسبة 3.5 %

أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين تسجل 493 مليار دولار خلال النصف الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

10:53 ص, الأحد, 28 يوليو 24

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء فى الصين اليوم ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين بنسبة 3.5 % على أساس سنوي خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وفقا لوكالة شينخوا.

وذكرت الهيئة أن معدل النمو اتسع من الزيادة بنسبة 3.4 % المسجلة خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.

ووصلت الأرباح المجمعة للشركات الصناعية الكبرى، التي لا تقل الإيرادات السنوية لكل منها عن 20 مليون يوان (حوالي 2.81 مليون دولار أمريكي)، إلى 3.51 تريليون يوان ( 493 مليار دولار) خلال النصف الأول من العام الجاري.

وفي يونيو الماضي، ارتفعت أرباح الشركات الصناعية الكبرى بنسبة 3.6 % على أساس سنوي، وفقا للهيئة.

على صعيد آخر، سجلت الشركات المملوكة للدولة التي تشرف عليها وتديرها الحكومات المحلية في الصين، زيادة بنسبة 10.4 % في الإنفاق على البحث والتطوير والذي بلغ 249.57 مليار يوان (35 مليار دولار أمريكي) في النصف الأول من العام الجاري، وفقا للجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة.

وجاءت زيادة الإنفاق وسط جهود من الشركات المملوكة للدولة لتعزيز قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي، وفقا لما ذكره تشانغ يوي تشوه، رئيس اللجنة.

وقال تشانغ في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه منذ بداية العام الجاري، أطلقت لجان مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة للحكومات المحلية سلسلة من الإجراءات السياساتية لدعم الابتكار العلمي والتكنولوجي.