أرباح الخطوط الجوية السنغافورية القياسية تمول زيادات غير متوقعة في رواتب الموظفين

الطلب على الرحلات الجوية على المدى القريب لا يزال جيدًا

أرباح الخطوط الجوية السنغافورية القياسية تمول زيادات غير متوقعة في رواتب الموظفين
أيمن عزام

أيمن عزام

8:25 م, الخميس, 16 مايو 24

تعتزم شركة الخطوط الجوية السنغافورية المحدودة الموظفين بمكافأة تساوي راتب ثمانية أشهر تقريبًا، وفقًا لشخص مطلع على الأمر، بعد تحقيق ربح سنوي قياسي للمرة الثانية على التوالي، بحسب وكالة بلومبرج.

تتخطى المكافأة الحالية تلك السابقة التي أقرتها الخطوط الجوية السنغافورية العام السابق، إذ يحصل الموظفين على  مكافأة مشاركة في الأرباح تعادل أجر 6.65 شهرًا وراتبًا بحد أقصى 1.5 شهرًا من المكافأة السابقة على سبيل الهبة المتعلقة بالوباء.

ورفضت الخطوط الجوية السنغافورية التعليق.

حققت شركة النقل بين المدينة والدولة أرباحًا سنوية قياسية بلغت 2.67 مليار دولار سنغافوري (1.98 مليار دولار) في السنة المالية 2023-2024، بزيادة 24% عن العام السابق، وفقًا لإيداع البورصة يوم الأربعاء.

الطلب على الرحلات الجوية

وقالت شركة الطيران إن الطلب على الرحلات الجوية على المدى القريب لا يزال جيدًا حيث عملت الشهية القوية للسفر وقطاع الشحن المزدهر على تعويض الضغوط التنافسية وارتفاع التكاليف والتوترات الجيوسياسية وعدم اليقين الاقتصادي.

استفادت الخطوط الجوية السنغافورية من إعادة الفتح  بشكل أسرع مقارنة بالعديد من نظيراتها بعد رفع قيود كوفيد. وبلغ حجم الركاب الشهري حوالي 97% من مستويات ما قبل الوباء في مارس.

تعكس المكاسب غير المتوقعة لموظفي الخطوط الجوية السنغافورية تجربة الموظفين في طيران الإمارات، التي يقال إنها تمنح العمال مكافأة لمدة خمسة أشهر بعد تحقيق أرباح سنوية قياسية قدرها 5.1 مليار دولار. كما دفعت شركة النقل الخليجية مبلغا مماثلا العام الماضي.

ارتفعت أسهم الخطوط الجوية السنغافورية بنسبة 0.4% يوم الخميس، ليصل المكاسب هذا العام إلى 4.3%.