أرباح البنك الأهلي السعودي تقفز إلى مليار دولار في 3 أشهر

نتيجة البنك أفضل من متوسط 3.6 مليار ريال التى توقعها محللون

أرباح البنك الأهلي السعودي تقفز إلى مليار دولار في 3 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

9:59 ص, الأحد, 24 أكتوبر 21

قال البنك الأهلي السعودي، أكبر مصارف المملكة، إن أرباحه ارتفعت بنحو 20% في الربع الثالث من العام الحالى بدعم من ارتفاع الرسوم، بحسب وكالة رويترز.

وأعلن البنك الأهلي السعودي تحقيق صافي ربح قدره 3.8 مليار ريال (مليار دولار) في ربع السنة المنتهي في 30 سبتمبر ، ارتفاعا من 3.2 مليار ريال في الفترة نفسها قبل عام.

نتيجة البنك الأهلي السعودي أفضل من متوسط 3.6 مليار ريال التى توقعها محللون

وجاءت نتيجة البنك الأهلي السعودي أفضل من متوسط 3.6 مليار ريال التى توقعها محللون في المتوسط، بحسب بيانات رفينيتيف أيكون.

وقال البنك السعودي إن إجمالي الدخل التشغيلي ارتفع 38.4%، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة ودخل الصرف الأجنبي وارتفاع رسوم الخدمات المصرفية.

يذكر أنه فى يونيو الماضى، أطلق البنك الأهلي السعودي، شعاره الجديد الذي يجسّد الرؤية الطموحة لمستقبل البنك، حيث أزاح الستار عن الهويّة الجديدة “معاً نصنع الغد”، وذلك بعد نجاح أكبر عملية اندماج جرت في المنطقة هذا العام بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية.

ويأتي إطلاق الشعار والهوية الجديدين للبنك ليعزز إمكاناته الكبيرة وقدرته التنافسية على الصعيدين المحلي والإقليمي سعياً للمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

يعكس الشعار الجديد الاستقرار والمكانة المالية للبنك وتطلُّعه نحو المستقبل ووضع البنك الريادي في القطاع المصرفي سواءً في المملكة أو المنطقة.

وبدأ البنك استخدام الشعار الجديد على كافة المواد التسويقية والإعلامية وإبرازه على جميع فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء المملكة.

رئيس الأهلى السعودى: الشعار والهوية الجديدين يُجسدان دعم البنك لجهود تحقيق رؤية المملكة 2030

وفى ىتصريحات سابقة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي، عمار بن عبدالواحد الخضيرى إن الشعار والهوية الجديدين يُجسدان دعم البنك للجهود الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وذلك بعد إتمام الاندماج التاريخي لتأسيس عملاق مصرفي وقوة مالية إقليمية تستند إلى التاريخ والإرث العريق للبنك كي يواصل مسيرته ليكون “بنك الوطن” عبر تقديم أفضل الفرص للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المملكة على الخريطة المالية العالمية.

رئيس الأهلى السعودى: الهوية الجديدة للبنك تعكس مكانته كأكبر مؤسسة مالية في المملكة

وأوضح الخضيري أن إطلاق الهوية الجديدة للبنك الأهلي السعودي يعكس مكانته كأكبر مؤسسة مالية في المملكة، حيث يلعب دوراً رئيسياً في التحول الاقتصادي للمملكة بهدف إحداث نقلة نوعية في القطاع المصرفي في المملكة.

يعتبر البنك الأهلي السعودي أكبر مؤسسة مالية في المملكة العربية السعودية، بإجمالي أصول تتجاوز 896 مليار ريال1 (239 مليار دولار)، وقاعدة حقوق ملكية تبلغ 127 مليار ريال (134 مليار دولار).

ويتمتع البنك بسيولة ومركز رأسمالي قوي يمكّنه من تمويل خطط التنمية الاقتصادية والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 بالاستفادة من نطاق أعماله الموسع وكفاءة وخبرات الفريق الإداري والموظفين.

تجدر الإشارة إلى أنّ مطلع شهر أبريل المنصرم شهد الإعلان عن إتمام عملية الاندماج التاريخية بين البنك الأهلي التجاري ومجموعة سامبا المالية والإطلاق الرسمي للبنك الرائد الجديد تحت اسم البنك الأهلي السعودي، والذي بدأ تقديم خدماته بحلّته الجديدة واتخذ من مدينة الرياض مقراً رئيسياً له.